مسقط – العُمانية|
بمشيئةِ اللهِ تعالى وتوفيقِه، يقومُ حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظّم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، بزيارةٍ رسميّةٍ إلى الجمهوريّة الفرنسيّة الصّديقة بعد غدٍ الأحد.
وحسب بيانٍ صادرٍ عن ديوان البلاط السُّلطاني، فإن الزيارة تأتي تعزيزاً لروابط الصّداقة بين سلطنة عُمان والجمهوريّة الفرنسيّة الصّديقة، وتلبيةً للدّعوة الكريمة المُوجّهة إلى حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظّم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، من الرّئيس إيمانويل ماكرون رئيسِ الجمهوريّة الفرنسيّة، وذلك من تاريخ الثامن والعشرين إلى التاسع والعشرين من شهر يونيو الجاري لعام 2026.
كما تأتي زيارةُ جلالتِه، أيّدهُ اللهُ، إلى الجمهوريّة الفرنسيّة في إطار تعزيز كلّ ما من شأنه الارتقاءُ بأوجه التّعاون القائمة بين البلديْن في مختلف المجالات وسُبل تطويرها بما يخدم مصالحهما وتطلّعاتهما حاضراً ومُستقبلاً واستمرار التّشاور والتّنسيق بين القيادتيْن لبحث مُختلف التّطوّرات على السّاحتين الإقليميّة والدّوليّة.
ويُرافق جلالةَ السُّلطان المُعظّم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، خلال زيارته وفدٌ رسميٌّ رفيعُ المستوى يضم كلاً من صاحبِ السُّموّ السّيد شهاب بن طارق آل سعيد، نائبِ رئيسِ الوزراء لشؤون الدّفاع، ومعالي السّيد خالد بن هلال البوسعيدي، وزيرِ ديوان البلاط السُّلطاني، ومعالي الفريق أوّل سُلطان بن محمّد النُّعماني، وزيرِ المكتب السُّلطاني، ومعالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرِ الخارجيّة، ومعالي الدّكتور حمد بن سعيد العوفي، رئيسِ المكتب الخاصّ، ومعالي عبد السّلام بن محمد المُرشدي، رئيسِ جهاز الاستثمار العُماني، ومعالي أنور بن هلال الجابري، وزيرِ التّجارة والصّناعة وترويج الاستثمار، وسعادةِ السّفير أحمد بن محمد العريمي، سفيرِ سلطنة عُمان المُعتمد لدى الجمهوريّة الفرنسية.
حفظ اللهُ عاهل البلاد المُعظّم في حِلّه وترحالِه، مُحاطاً بكريم عنايتِه ورعايتِه، وممدوداً بموفور الصّحة وتمام العافية، ووفّقه لكل ما فيه الخير للوطن العزيز والعالم أجمع، إنه سميعٌ مُجيب.
جريدة وجهات أول جريدة عمانية مختصه بالسفر و السياحة