Screenshot

المتسابق احمد الحارثي ينطلق رابعا في سباق سبا البلجيكي ضمن بطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي للتحمل

بروكسل – وجهات|

يأمل متسابقنا الدولي أحمد الحارثي قائد فريق عُمان للسباقات في أن ينهي سباق الجولة الثالثة لبطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي للتحمل في مركز قوي بعد أن أنهى رباعي الفريق كالان ويلميز وخافيير ساجريرا والسائق البرازيلي بيدرو ابراهيم، بالاضافة إلى متسابقنا أحمد الحارثي التأهيلات الرسمية للسباق في المركز الرابع بالنسبة للفئة البرونزية في واحدة من اكبر سباقات جي تي 3 في العالم.

ويحتل فريق عُمان للسباقات حاليا الترتيب الخامس برصيد 24 نقطة ولا يفرقه إلى نقاط قليلة عن أصحاب المقدمة في هذه الفئة ، لذلك ينظر الرباعي في الفريق إلى إحراز نتيجة ايجابية ومميزة حتى يحسن الفريق من مركزه بالاضافة إلى اعتلاء منصة التتويج في هذا السباق وهو الأكبر والأطول في البطولة وعلى مدار الساعة.

وسيبدأ السباق الذي يوم غد السبت في تمام الساعة الرابعة والنصف، وسوف ينتهي في اليوم التالي في نفس التوقيت وسيحضره عشرات الالاف من المشاهدين من مختلف أنحاء العالم وخاصة من المناطق القريبة من حلبة سبا فرانكوشامب ، ومن المؤمل أن يتسم هذا السباق بالمنافسة القوية والمحتدمة منذ البداية مع مشاركة ما لايقل عن 65 سيارة من مختلف الفئات والطرازات.

وكانت التأهيلات قد بدأت في أجواء حارة قليلا على أرضية الحلبة، حيث جلس السائق كالان ويليمز أولا خلف مقود سيارة بي ام دبليو جي تي 3 (ام 4) وتمكن من تسجيل رقم بلغ 2 دقيقة و19 ثانية و736 جزء من الالف من الثانية محققا خامس افضل توقيت ، لياتي الدور عقب ذلك على سائقنا أحمد الحارثي الذي سجل ايضا زمنا بلغ 2 دقيقة 21 ثانية فاصل 126 جزء من الالف من الثانية.

ثالث السائقين كان الضيف الجديد على الفريق بيدرو ابراهيم وسجل زمن بلغ 2 دقيقة و18 ثانية فاصل 789 جزء من الالف من الثانية ، فيما سجل السائق الرابع الاسباني ساجريرا زمن بلغ 2 دقيقة و18 ثانية فاصل 780 وهو أسرع أزمنة الفريق لينطلق الفريق بمجموع الأرقام من المركز الرابع عند بداية السباق.

وذكر المتسابق أحمد الحارثي، والمدعوم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبي ام دبليو عمان، بأن الفريق قدم تأهيلات جيدة وأنه واجه بعض العراقيل في التأهيلات الخاصة به بعد رفع الأعلام الحمراء لأكثر من مرة ، لكنه سعيد بهذا المستوى وأن الفريق الآن يعمل وضع النقاط على الحروف وعمل استرتيجية ناجحة لانهاء السباق بمركز متقدم.

وقال: سباق سبا دائما طويل وصعب وشاق أيضا على الجميع لا توجد فترات راحة وإنما عمل دائم مستمر، لذلك هناك إرهاق جسدي وبدني للمتسابقين والفريق أيضا، ونأمل أن نحقق نتيجة مشابهة بسباق مونزا الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*