قمة الفندقة والضيافة الأفريقية تعيد تعريف مشهد القطاع العقاري في إفريقيا

جوهانسبرغ – وجهات | 

أكد خبراء إقتصاديون أن القارة الافريقية نجحت في السنوات الأخيرة في استقطاب أعداد متزايدة من المستثمرين، خصوصا في قطاعات الفندقة والتجزئة والعقارات، التي شهدت نموا كبيرة نتيجة لتزايد اهتمام المستثمرين والمطورين العقاريين اضافة للراغبين بشراء عقارات في القارة.

وشدد رافي كومار شاندران، مديرشركة IDE، المتخصصة في مجال تنظيم المناسبات العالمية، ان أحد المفاتيح الرئيسية لهذا النمو في القطاع العقاري الافريقي هو الحرص على أن يتم الانتهاء من المشاريع المخطط لها ضمن الوقت الزمني المحدد مما يضمن بأن تبدأ العقارات بتحقيق العائد للمستثمرين وهو الأمر الذي يعزز من فرص الاستثمارات المستقبلية بشكل كبير.

وجاء ذلك خلال الإعلان عن انعقاد الدورة العاشرة من قمة الفندقة والضيافة الافريقية والتي ستستضيفها جوهانسبورج في جنوب افريقيا يومي 20 و21 أبريل الجاري، والتي سوف تناقش جميع المسائل المتعلقة بالقطاعين العقاري والفندقي بالقارة. وتعتبر هذه القمة منصة أساسية تجمع المستثمرين وملاك العقارات والمطورين العقاريين لمناقشة جميع السبل لرفع معايير القطاع في القارة ولبحث المشاريع الجديدة التي يتم تنفيذها والمشاريع التي يتم التخطيط لها.

وأضاف رافي كومار شاندران: نتطلع لتغيير الصورة النمطية عن القارة الافريقية لناحية الضعف في التخطيط المالي وتنفيذ المشاريع وتطبيق المعايير البيئية المستدامة المتعارف عليها عالميا. التغيير الذي نسعى إليه يجب أن يكون ثوريا ويتضمن العديد من الاجراءات والنقاشات الحيوية مع  أصحاب العلاقة. حيث نمتلك خطط طموحة في القارة الافريقية من الناحية العقارية وخصوصا منطقة جنوب الصحراء الكبرى، لأنها تملك امكانيات تطور كبيرة تخولها أن تكون من أكثر المناطق نموا على الخارطة العقارية العالمية.

وتابع شاندران: يبدأ تحقيق هذا الهدف الطموح مع الدورة العاشرة من قمة الفندقة والضايفة الافريقية في جوهانسبورج حيث سيلتقى قادة الصناعة في منطقة جنوب الصحراء الكبرى، ومن ثم ستقام الدورة الثالثة عشرة من قمة الفندقة والضيافة في شمال افريقيا في مدينة الدار البيضاء المغربية. قبل أن يقام معرض IDE لقارة افريقيا في شهر نوفمبر القادم ليشكل تتويجا للنقاشات ومنصة للانتقال لتحقيق أهداف أوسع وأعم.

وتتضمن قائمة المشاركين في الدورة العاشرة من قمة الفندقة والضيافة الافريقية: “لي كاروري”، رئيس مجلس ادارة منتجعات “بوابة لونجونوت”، و”ديرك تين برينك”، الرئيس التنفيذي للعمليات في “ماستر للاستثمار”، و”سيجيبومي اجونديل”، الرئيس التنفيذي لـ “سوجيموتو” للعقارات، وغيرهم من قادة العمل العقاري والفندقي في القارة.

ومن ناحية أخرى ستشارك كبرى الشركات العالمية في القمة، حيث ستعرض شركة سامسونج العالمية على سبيل المثال العديد من منتجاتها الرقمية الجديدة في القمة، كما أن شركة هانزجروي ستقوم بعرض نخبة منتجاتها المبتكرة.

واختتم شاندران: ما يميز قمة الفندقة والضيافة الافريقية عن سواها من الفعاليات هو أنها لا تجمع المشترين والبائعين في مكان واحد لتبادل العروض التقديمية والتعارف وحسب، بل أيضا يُنظم الحدث بشكل يضمن أن يحصل الحاضرون على التواصل مع الجهات المعنية التي تهمهم في أعمالهم. كما ستشمل المناقشات أهم المواضيع الحيوية المتعلقة بالصناعة.

ومن المتوقع أن تكون الدورة العاشرة من قمة الفندقة والضيافة الافريقية حدثا فريدا سيغير من قواعد اللعبة في القارة الافريقية في مجال العقارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*