طيران السلام يعين رئيسا تنفيذيا ويدشن رحلاته في ديسمبر بثلاث طائرات

مسقط-وجهات|

أعلن مجلس إدارة شركة طيران السلام عـن تعيـيـن فرانسوا بوتليـيـه في منصب الرئيس التنفيذيّ لأوّل طيرانٍ اقتصادي في السلطنة. واستناداً على خبرته الواسعة التي تمتد أكثر من 30 عاماً في هذا القطاع، سيتولى فرانسوا مسؤولية توجيه الناقل الجويّ الجديد لإطلاق أولى رحلاته خلال الربع الأخير من العام الجاري حيث سيقوم بلعب دورٍ محوريّ في إدارة العمليات ووضع استراتيجيّات العمل لتلبية متطلبات الحركة الجوية في السلطنة، والتي يتوقع نموّها بنسبة 40% بحلول عام 2019.

وقبيل انضمامه إلى طيران السلام، شغل فرانسوا وظيفة الرئيس التنفيذيّ لطيران ناس، وهو ناقل جوي منخفض التكلفة في المملكة العربيّة السعودية. وقد كان لإدارته الأثر في نجاح الشركة بنقل حوالي 4 ملايين مسافر سنوياً. كما ساهم فرانسوا في تأسيس وقيادة شركة طيران فلاي بابو، وهو ناقل جويّ إقليمي في أوروبا، إضافة إلى عمله لدى الخطوط الجويّة الدوليّة السويسريّة في جنيف. كما تتضمن مسيرته المهنية الحافلة عدداً من الجوائز والتكريمات، حيث حصد لقب ’أفضل رئيس تنفيذيّ في قطاع الطيران‘ في عام 2013 من مجلة أرابيان بيزنس نيوز.

وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي للشركة المؤسسة، شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار ’أساس‘ ورئيس مجلس إدارة طيران السلام: يسرنا الترحيب بفرانسوا بوتلييه لقيادة الإدارة التنفيذية لطيران السلام في أعوامها الأولى التي تعد أهم الأعوام لشركات الطيران. ولا شكّ بأنّ معرفته الفنيّة بالكفاءة التشغيليّة ودرايته الواسعة بإدارة عدة شركات خطوط جويّة تجارية واقتصاديّة جعلت منه مؤهلاً لتولي هذا المنصب في هذه المرحلة المهمة من مسيرة طيران السلام.

من جانبه، صرح فرانسوا بوتلييه بقوله: إنني فخور بالعمل لدى شركةٍ سيكون من شأنها تغيير ملامح صناعة الطيران في السلطنة. يعدّ سوق الطيران في الشرق الأوسط ضمن الأسواق الأسرع نمواً عالمياً نظراً لموقعه الإستراتيجي والقريب من 80% من بلدان العالم مما يجعل أمام السلطنة فرصة سانحة لتعزيز نموها في هذا المجال الحيويّ. وإنّني أتطلّع للمساهمة في توطيد مكانة السلطنة كوجهة جاذبة على مفترق الطرق بين قارات العالم.

جدير بالذكر أنه قد تم تشكيل مجلس إدارة شركة طيران السلام ش. م. ع. م. وعقد أول اجتماعاته نهاية شهر سبتمبر الماضي بعد دخول القطاع الخاص العماني في الاستثمار بجانب كل من شركتي “أساس” و”تنمية” المملوكة لصندوق الاحتياطي العام للدولة وصناديق التقاعد وبلدية مسقط.

وتجري الأعمال في طيران السلام على قدمٍ وساق مع خططه للانطلاق أواخر العام الجاري، حيث استأجرت الشركة ثلاث طائرات من طراز إيرباص (A320). وفي إطار رؤيته الهادفة إلى تعزيز قطاعي السياحة والأعمال، سيقوم طيران السلام بدورٍ ريادي لدفع عجلة النموّ الاقتصاديّ عبر توفير رحلات جويّة منخفضة التكلفة وتطوير قطاع الطيران في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*