وزير الشؤون الخارجية الفرنسي: الفن البحري للسلطنة يحثنا على تعزيز روابطنا مع عمان

 

باريس – العمانية |

أعرب جان ـ مارك آيرولت وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي عن ” تقديره للدور الذي تقوم به السلطنة ولاسيما الجهود التي تقوم بها لتحقيق ونشر السلام الدولي.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية على متانة العلاقات بين السلطنة وفرنسا التي وصفها “بالقوية والمبنية على الثقة.

وقال خلال إفتتاح معرض “مغامرو البحار من السندباد إلى ماركو بولو” في معهد العالم العربي في باريس، أن هدف المعرض هو تعزيز العلاقات بين فرنسا وبلدان البحر الأبيض المتوسط وكذلك الدول المطلة على الخليج ولاسيما سلطنة عمان التي تتمثل هنا بسفينة ” نزوى”.

وأضاف الوزير الفرنسي أن إظهار الفن البحري للسلطنة يحثنا على تعزيز روابطنا مع عمان والذهاب لإكتشافه ، مشيرا الى أن التاريخ البحري هو جزء لا يتجزأ من تاريخنا المشترك ، وان هدف هذا المعرض هو زيادة المعرفة وإكتشاف الآخر ومن المهم جداً أن ينظر الغرب والشرق إلى أنهما شريكان وصديقان ، وواجبنا المساهمة في ذلك وفي بناء هذا التاريخ وعلينا ألا ننسى بأن الثقافة تساهم هي أيضاً في إيجاد حلول سياسية في نهاية المطاف، ومن هنا أنوه بدور معهد العالم العربي.

وعقد الوزير آيرولت إجتماعاً مع السفير الشيخ حميد بن علي المعني سفير السلطنة المعتمد لدى فرنسا في معهد العالم العربي تبادل خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات وتطويرها لمصلحة البلدين الصديقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*