انطلاق معرض “البترا أعجوبة الصحراء” في متحف الشارقة للآثار

 

الشارقة – العمانية |

انطلق اليوم في متحف الشارقة للآثار معرض “البترا: أعجوبة الصحراء” الذي يتضمن مجموعة من المقتنيات الأثرية النادرة والمصنوعات والأعمال الحرفية التي تم اكتشافها في مدينة البترا في المملكة الأردنية الهاشمية.

petra_wallpapers

ويستعرض الحدث الذي تستمر فعالياته من 23 نوفمبر 2016 إلى 16 مارس 2017، الإرث التاريخي والفني الذي كانت تزخر به مملكة الأنباط العربية وعاصمتها “البترا” المحفورة في الصخور، والتي يطلق عليها اسم المدينة الوردية.

ويعد المعرض ، الحدث الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية بأكملها، كما أنه يدعم المساعي الرامية لتحقيق التبادل الثقافي بين المجتمعات العربية.

%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%aa%d8%b1%d8%a7-4

ويتضمن معرض “البترا: أعجوبة الصحراء” مجموعة فريدة ونادرة من المقتنيات الأثرية التي تم اكتشافها في المدينة و كانت مختفية بين الصخور الحمراء والحجارة الرملية في الأجزاء الجنوبية من المملكة الأردنية الهاشمية. وتتمتع ” البترا ” بأهمية بالغة باعتبار أنها كانت عاصمة مملكة الأنباط القوية والغنية بين عامي 300 قبل الميلاد و106 ميلادي. وتسلط الأعمال الأثرية في هذا المعرض الضوء على تاريخ البترا التي كانت مركزًا سياسيًا واقتصاديًا، وبفضل موقعها الاستراتيجي، تمكنت “البترا” من التحكم بطرق التجارة، وخاصة تجارة البخور والعطور والتوابل.

وتعتبر مدينة ” البترا ” الموقع الأثري العربي الوحيد ضمن قائمة عجائب الدنيا الجديدة في العالم”، بعدما أدرجتها لجنة التراث العالمي التابعة لليونيسكو عام 1985.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*