تعليق الدراسة والعمل في عدد من المحافظات… تفعيلُ المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية

التراث والسياحة” تدعو الشركات والأفراد والمقيمين بعدم تنظيم اي رحلات لأنشطة المغامرات

مسقط – وجهات – العُمانية|

 قررت اللّجنة الوطنيّة لإدارة الحالات الطارئة تفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية بمحافظات مسقط، وجنوب الشرقية، وشمال الشرقية، والوسطى، وظفار، المتوقع تأثُّرها بالحالة المداريّة، ورفع درجة الجاهزية والاستعداد للتعامل مع التأثيرات الناجمة عنها.

ودعت اللجنة المواطنين والمقيمين إلى أخذ كلِّ أسباب الحيطة والحذر للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، وأخذ المعلومات من الجهات الرسميّة واتباع الإرشادات الصادرة عنها.

من جهة اخرى، تم الإعلان عن تعليق العمل والدراسة والتحول عن بُعد، اليوم الثلاثاء في 3 محافظات تشمل محافظة مسقط ‏ومحافظة جنوب الشرقية ‏ومحافظة شمال الشرقية. 

كما تم تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العالي وتشمل محافظات مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وجنوب الباطنة والوسطى وشمال الباطنة والبريمي والأجزاء الجبلية من محافظتي الداخلية والظاهرة. 

وتشير آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى استمرار فرص تأثر محافظات سلطنة عمان بالحالة المدارية ابتداء من مساء امس الاثنين. 

ومن المتوقع أن تكون ذورة التأثير اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح مابين 40 – 90 ملم تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب قد يكون بعضها جارفا.

بدورها، أصدرت وزارة التراث والسياحة تنبيها للشركات المتخصصة في تنظيم رحلات وأنشطة سياحة المغامرات بمتابعة النشرات الجوية الصادرة من هيئة الطيران المدني نظرا لتأثر بعض محافظات سلطنة عُمان بالحالة الجوية المرتقبة خلال هذا الأسبوع.ودعت الوزارة الشركات والأفراد والمقيمين بعدم تنظيم اي رحلات لأنشطة المغامرات خلال فترة الحالة الجوية بالمحافظات المتأثرة حفاظا على سلامة الجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*