فندق ماندارين أورينتال مسقط يعلن عن مبادرة تعاون مع دار الأوبرا السلطانية

مسقط – وجهات|

كشف فندق ماندارين أورينتال، مسقط عن تعاونه مع دار الأوبرا السلطانية مسقط ضمن إطار الاحتفالات المرتقبة بمناسبة إطلاق موسم الأوبرا لعامي 2024-2025.

وتأتي هذه المبادرة عقب افتتاح الفندق الجديد الذي جرى في 3 يونيو 2024 والذي سرعان ما رسّخ مكانته كوجهة لأهمّ الاحتفالات والفعاليات الثقافية والفنية في السلطنة. يتخذ فندق ماندارين أورينتال، مسقط موقعاً مركزياً مميزاً وسط حي شاطئ القرم المرموق ويسهل على الضيوف الوصول إليه بفضل قربه من دار الأوبرا السلطانية التي يبعد عنها 3 دقائق فقط بالسيارة. وستتسنّى لمتذوّقي الفنون مشاهدة أرقى الأعمال الأوبرالية ابتداءً من 3 أكتوبر 2024 وحتى نهاية الموسم في 24 مايو 2025، حيث يدعو الفندق ضيوفه للاستمتاع بفخامة ورقيّ فنّ الأوبرا وتذوّق قوائم ممن المأكولات المستوحاة من المسرح في مطعم إسينزا الإيطالي المميز، وكذلك الاستفادة من باقات الإقامة التي يقدمها وتتضمن تذاكر لحضور عروض مختارة في الصفوف الأمامية. تعدّ دار الأوبرا السلطانية مؤسسة فنية وثقافية رائدة في سلطنة عمان، وتهدف إلى ترسيخ مكانتها كمركز متميّز للتفاعل مع الثقافات العالمية وفتح أبواب المنطقة أمام عالم الفنون المسرحية الغني. ويُنتظر أن تستضيف دار الأوبرا مجموعة من أهمّ عروض الأوبرا والباليه الشهيرة بما فيها “الحفل التنكّري” لجوزيبي فيردي، و”ابنة الكتيبة” لغايتانو دونيزيتي، وباليه “ألف ليلة وليلة” لفكرت عميروف.

وستستضيف المؤسسة أيضاً عروضاً ثقافية متنوعة بما فيها “تحية إلى موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب”، و”بوابة القمر” لنشأت خان على آلة السيتار، و”عرض الموسيقى العسكرية: عُمان والعالم” الذي يندرج في إطار الاحتفالات بالعيد الوطني العماني في 18 نوفمبر، والذي سيقام في الهواء الطلق بمشاركة ضيوف من النمسا والأردن. وكشف الفندق لأول مرة عن شرفة ماندارين أورينتال، مسقط التي تتيح للضيوف فرصة خوض تجربة أوبرالية راقية وفريدة من نوعها من خلال الجلوس في هذه الشرفة الخاصة. ويتضمن التعاون الأول من نوعه بين الفندق ودار الأوبرا خدمات لقاء وترحيب بالضيوف، ودخول إلى الأوبرا مع امتيازات، وتجارب حصرية خلال عروض مختارة. وطوال موسم الأوبرا، سيكون الضيوف مدعوون للاستمتاع بقائمة طعام حصرية في مطعم إسينزا وذلك بمجرّد إظهار تذكرتهم في يوم العرض. وبالتالي، سيتمكّن الضيوف من تذوق مجموعة من الأطباق المميزة مثل طبق فيتيلو توناتو وطبق أوراتا ألاكوا باتزا ، إلى جانب الحلويات التقليدية مثل الجيلاتو والتيراميسو، والتي يتم تقديمها بأسلوب فنيّ مبتكر مع لمسة من الذوق الإيطالي. تتوفّر هذه القائمة مقابل 25 ريال عماني للشخص الواحد وتتضمّن مجموعة مختارة من المشروبات، كما تساهم بمنح الضيوف تجربةً فاخرةً متكاملة. يمكن للضيوف الاستمتاع بهذه القائمة قبل بدء العرض من الساعة 5:00 إلى 7:00 مساءً وبعد العرض من الساعة 9:00 إلى 11:00 مساءً. واحتفاءً بهذا التعاون اللافت، يقدم المنتجع للضيوف باقة “الليلة الأوبرالية” المخصصة لضيفين وتتضمّن تذكرتين لحضور عروض مختارة في الصفوف الأمامية، بالإضافة إلى عشاء يتضمن قائمة أطعمة حصرية في مطعم إسينزا مع خدمة نقل ذهاباً وإياباً إلى دار الأوبرا السلطانية يوم العرض. وقال نيكولا دوبور، المدير العام لفندق ماندارين أورينتال، مسقط: يسعدنا الإعلان عن تعاوننا مع دار الأوبرا السلطانية حيث نلتزم بتوفير تجارب استثنائية لضيوفنا تحتفي بالثقافة والفنون في قلب العاصمة مسقط. كما نفخر بما نبذله من مساعٍ لتعزيز الإبداع ومنح ضيوفنا فرصة الاطلاع على الثقافة الغنيّة للسلطنة، ونتطلّع معاً إلى تنظيم فعاليات لا تُنتسى تعكس جوهر التراث الفني لمدينة مسقط والطابع المجتمعي الذي يميّزها.” ومن جانبه، قال أمبرتو فاني، المدير العام والمدير الفني لدار الأوبرا السلطانية مسقط: يسرّ دار الأوبرا السلطانية التعاون مع فندق ماندارين أورينتال، مسقط في تنظيم مجموعة أنشطة وفعاليات تضفي لمسة مميزة إلى عروضنا الموسمية. وباعتبارنا وجهة ثقافية رائدة في السلطنة، نسعى إلى دعم الجهات المعنية بتعزيز السياحة المحلية وترسيخ مكانة عُمان كمركز ثقافي مهمّ وإثراء تجارب الزوار الدوليين والمحليين على حدّ سواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*