لتعزيز السياحة المستدامة والمحافظة على التراث العماني.. كلية عُمان للسياحة تستضيف ملتقى نُزل التراث السياحي 

مسقط – وجهات|

نظمت كلية عمان للسياحة يوم أمس، ملتقى نزل التراث السياحي، تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي، محافظ مسندم، بهدف تعزيز الوعي بأهمية النُزل السياحية ودورها في تعزيز السياحة المستدامة والمحافظة على التراث الثقافي العماني. 

شهد الملتقى حضور نخبة من المتخصصين في القطاع السياحي وعدد من المهتمين والمشاركين في تجارب النزل التراثية، حيثُ ركز الملتقى على نقل خبرات تطوير وإدارة النزل التراثية لعدد من المهتمين من أبناء محافظة مسندم وبتنظيم من كلية عمان للسياحة بالتعاون من مكتب محافظ مسندم وغرفة التجارة والصناعة فرع مسندم.

 يأتي هذا الملتقى في إطار التزام كلية عمان للسياحة بدورها الريادي في التعليم والتطوير السياحي في السلطنة، وقد تم خلال هذا الملتقى تسليط الضوء على التجارب الناجحة لنُزل التراث السياحية في محافظة الداخلية، والتي أسهمت في تعزيز الحركة السياحية في المنطقة، إضافة إلى استعراض التشريعات والقوانين المنظمة للنزل السياحية في السلطنة. تضمن الملتقى العديد من الكلمات والمداخلات القيمة.

وألقى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي كلمة ترحيبية أعرب فيها عن دعمه لهذه المبادرة الوطنية، التي تأتي لتعزيز القطاع السياحي بما يسهم في رفد الاقتصاد العماني، وتعزيز المنتجات السياحية في محافظة مسندم. 

كما قدم الدكتور حمد بن محمد المحرزي، عميد كلية عمان للسياحة، كلمة أكد فيها على أهمية نُزل التراث السياحية كجزء من الهوية الثقافية العمانية، ودورها الحيوي في توفير تجارب سياحية فريدة. 

وتحدث في الملتقى كل من طلال الخصيبي، مدير عام مساعد للتراخيص السياحية بوزارة التراث والسياحة، مستعرضا التشريعات المنظمة للنزل، كما قدم الدكتور حافظ الريامي، أستاذ مساعد بجامعة السلطان قابوس،  دراسة بحثية عن تجارب الزوار في النزل التراثية بمحافظة الداخلية. بالإضافة إلى مشاركات ميدانية من سليمان السليماني، وعبدالرحمن العبري، ومحمد الشريقي، حيث قدموا تجاربهم في تشغيل نُزل التراث السياحية في محافظة الداخلية.

واختُتم الملتقى بجلسة نقاشية حول تجارب نُزل التراث السياحية، تركزت حول التحديات والفرص التي تواجه هذا القطاع الحيوي. وأعرب المشاركون عن تطلعاتهم لمزيد من التعاون والدعم لتعزيز دور النزل السياحية في دعم التنمية الاقتصادية والسياحية في السلطنة بشكل عام ومحافظة مسندم بشكل خاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*