يمتلك فريقا متخصصا وسجلا حافلا بالإنجازات.. بنك مسقط.. مسيرة من النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار 

خليفة الحاتمي: لدينا مجموعة من المنتجات الاستثمارية ونقدم حلولا مبتكرة تلبي متطلبات الزبائن من الأفراد والشركات

اتمام أكثر من 95 صفقة استثمارية بقيمة أكثر من 40 مليار دولار خلال 15 سنة الماضية

مسقط – وجهات |

يعدّ قطاع الأسواق المالية من الدعائم الأساسية لتنشيط عجلة النمو الاقتصادي حول العالم، حيث يسهمان بشكل كبير في تعزيز التنمية المستدامة وبناء اقتصاد قوي من خلال توفير منصة للشركات وللمستثمرين لزيادة رأس المال بما يتماشى مع أهدافهم الاستثمارية.

وفي هذ السياق، يلعب بنك مسقط، المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان، دورًا كبيرًا في تطوير الأسواق المالية في البلد وذلك في ظل النجاحات والإنجازات المتتالية التي حقّقها في هذا المجال وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي تساهم في تعزيز دوره كشريك مصرفي موثوق وداعم لزبائنه طوال مسيرته الممتدّة إلى أكثر من 40 عاما.

وترجمة لرؤيته “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كلّ يوم،” يحرص البنك، ممثلا في فريق الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال، على التزامه بتحقيق التميز وتأكيد ريادته في مجال الاستثمار وذلك من خلال تقديم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات الاستثماريّة المبتكرة التي تواكب التطورات والمستجدّات التي تطرأ على الأسواق العالميّة وأسواق دول مجلس الخليج العربي، بما يساهم في تلبية احتياجات المستثمرين من الأفراد والشركات. كما يوفر البنك خدمات استشارية مالية وجهوداً حثيثة لدعم مختلف المشاريع في السلطنة وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية وذلك من خلال تنفيذ صفقات استثماريّة مختلفة. 

تطوير مجال الاستثمار 

وضمن سلسلة الزيارات الإعلامية التي ينظمها بنك مسقط بين فترة وأخرى وبهدف التعريف بدور البنك في مجال تنمية وتطوير مجال الاستثمار، نظم البنك لقاءً إعلاميّا لمجموعة من الصحفيّين والإعلاميّين الذين يمثّلون مختلف المؤسّسات الإعلاميّة وذلك بهدف تسليط الضوء على أهميّة قطاع الاستثمار وأسواق رأس المال في مسيرة نجاح البنك على مدار السنوات الماضية.

 وقد تضمّن اللقاء الإعلامي تقديم عرض توضيحي يسلط الضوء على مساهمات بنك مسقط، من خلال فريق الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال، في تطوير مشهد القطاع على المستوى المحلي والإقليمي، وذلك في ظلّ اتباع استراتيجيّة منهجيّة لتقديم حلول ومنتجات استثماريّة عبر فئات متنوّعة من الأصول والقيام بأدوار بارزة تساهم في إنجاح صفقات استثماريّة ومشاريع في قطاعات مختلفة. 

تعزيز علاقات التعاون 

كما شكل اللقاء فرصة للصحفيين لطرح الأسئلة والاستفسارات والالتقاء بمسؤولي البنك وتبادل الأحاديث معهم، حيث جاء تنظيم هذا اللقاء الإعلاميّ من منطلق حرص بنك مسقط على تعريف المجتمع بدور البنك في هذا المجال وأيضا تعزيز علاقات التعاون مع مختلف وسائل الإعلام نظرًا لأنها تمثّل شريكا أساسيّا في مسيرة نجاح البنك وتقدّمه. ويفتخر البنك بامتلاكه دائرة إدارة الأصول الأكبر في السلطنة وأحد مدراء الأصول الأكثر خبرة في المنطقة، وله سجل حافل من النجاحات لما يقرب من ثلاثة عقودمتتالية. حيث يقدم حلولا استثمارية مخصصة عبر فئات الأصول المختلفة بما في ذلك الأسهم والدخل الثابت والعقارات واستثمارات الأسهم الخاصةعلاوة على ذلك ، فإن فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك هو الرائد في السوق في مجال تقديم الاستشارات المالية وحلول جمع الأموال عبر منتجات الديون والأسهم ومجموعة واسعة من الأدوات، وفي هذا الصدد نحج الفريق خلال ال 15 سنة الماضية في اتمام أكثر من 95 صفقة استثمارية بلغت قيمتها حوالي أكثر من 40 مليار دولار أمريكي كونه أكبر فريق استشاري مالي في سلطنة عمان.

مساهمات ونجاحات 

 وحول الزيارة الإعلاميّة، قدّم خليفه بن عبدالله الحاتمي، نائب مدير عام الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال ببنك مسقط الشكر والتقدير لكافة المساهمين ولإدارات المؤسّسات الإعلامية والصحفيّين والإعلاميين والقائمين على الصحف والمواقع الإلكترونية على اهتمامهم بالتعرف عن قرب على مساهمات ونجاحات بنك مسقط في مجال الاستثمار، مشيرا الحاتمي إلى أن الإنجازات والنجاحات التي حقّقتها دائرة الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال طوال مسيرة البنك تعكس التزام الدائرة بتبنّي قيم البنك في شتّى نشاطاتها وأعمالها المختلفة وذلك من أجل تعزيز الرؤية المؤسّسيّة للبنك وخدمة زبائنه على نحوٍ أفضل كلّ يوم من خلال تقديم حلول استثماريّة استثنائيّة، مضيفًا الحاتمي بأن بنك مسقط يستثمر بشكل كبير إمكانياته وخبرته المصرفيّة في مجالات تقديم الاستشارة الماليّة وتعزيز اقتصاد السلطنة من خلال إدارة صفقات استثماريّة مختلفة لشركات كبرى وقطاعات اقتصادية متنوعة.

مكانة ريادية 

وأوضح الحاتمي بأن بنك مسقط يحرص على الحفاظ على مكانته الرياديّة في مجال الاستثمار بالسلطنة مشيرًا إلى أنّ الإنجازات والنجاحات خلال السنوات الماضية تعدّ خير دليل للجهود المتفانية التي بذلها فريق العمل من الخبراء والاختصاصيّين إلى جانب التزامهم بتقديم أفضل الخدمات المصرفيّة الاستثماريّة لزبائن البنك من الأفراد والشركات. 

ويمثل بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة ، في مجال تقديم حلول الاستشارات الماليّة وتحقيق الزيادة الرأسماليّة. وتشتمل مجالات الاستشارات التي يقدمها البنك للزبائن الحلول التمويليّة للزبائن من الشركات، تمويل المشاريع، أسواق الديون الرأسماليّة، إعادة تمويل الديون وهيكلتها، والاكتتابات ، والحلول التمويليّة المهيكلة، تمويل الأصول المشابهة للأسهم، وتنفيذ الصفقات الخاصّة، وصفقات الاندماج والاستحواذ. 

صندوق الثروة 

وكان بنك مسقط قد أعلن مؤخّرا عن إطلاق صندوق “الثروة” وهو أول صندوق استثماري يهدف إلى تقديم عوائد مستقرة في السلطنة من خلال توزيعات أرباح منتظمة بالإضافة الى زيادة رأس المال للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات. ويمثّل الصندوق فرصة استثماريّة جذّابة للمستثمرين حيث يتيح لهم فرصة تنويع استثماراتهم من خلال الاستثمار في أصول الأسهم وأدوات الدخل الثابت من خلال صندوق واحد. 

وكحلول استثماريّة تساهم في تلبية احتياجات الزبائن من الأفراد والشركات، يوفّر البنك أيضا صندوق أوريكس من بنك مسقط الذي يستثمر في أصول الأسهم المدرجة في أسواق المنطقة وصندوق بنك مسقط للسيولة النقديّة الذي يستثمر بصفة رئيسيّة في الأدوات الماليّة ذات الدخل الثابت والتابعة للمؤسّسات الماليّة الرائدة بالسلطنة. 

وتأكيدا على ريادته وتميزه في القطاع المصرفي في السلطنة، تُوّج بنك مسقط خلال الفترة الماضية بعدد 24 جائزة اقليمية ودولية من مؤسسات مرموقة على سبيل المثال جائزة أفضل بنك في مجال الاستثمار ضمن جوائز (Euromoney) للتميّز وجائزتي أفضل بنك استثماري محلّي وأفضل مدير أصول من مؤسّسة (EMEA Finance)، وجائزة أفضل بنك استثماري من مؤسسة (Global Finance) حيث تؤكّد هذه التتويجات النجاحات التي يحقّقها بنك مسقط في مجال تقديم حلول تمويل مبتكرة ومصممة لتلائم متطلبات المستثمرين من الأفراد والشركات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*