منتجع وسبا فندق إنديغو الجبل الأخضر.. بوابتك إلى الحي الجبلي المميز في عُمان

الجبل الأخضر “عُمان” – وجهات| 

افتتح منتجع وسبا فندق إنديغو الجبل الأخضر، أول منتجعات فندق إنديغو في الشرق الأوسط، أبوابه رسمياً ليقدم للضيوف ملاذاً جبلياً فريداً من نوعه، ويدعوهم إلى أحد أكثر الأحياء الرائعة في سلطنة عُمان.

فمن أعلى قمة بالمنطقة فوق سلسلة جبال الحجر المذهلة، يجمع فندق البوتيك هذا بين التقاليد العريقة والراحة المعاصرة ليقدم رحلة لا تُنسى من الاستكشاف والتجديد.

وقال جيمس ريفز، المدير العام للفندق: يعتبر الجبل الأخضر مكاناً يتمتع بجمال مذهل ومفاجآت خفية تنتظر من يستكشفها. لقد قمنا بإعداد مجموعة من التجارب التي تسمح لضيوفنا باكتشاف قلب هذه المنطقة – من الرحلات الجبلية المثيرة ودروس الطبخ التي تعرض نكهات سلطنة عُمان، إلى مراقبة النجوم تحت سماء الليل الصافية.. كل لحظة تم تصميمها لخلق ذكريات لا تُنسى.

 تصميم ينبض بالقصص المُلهمة 

يتجذّر جوهر الجبل الأخضر في نسيج الفندق ذاته، حيث يستلهم كل طابق من طوابقه الخمسة عناصر من القصص الفريدة المستوحاة من الحي المجاور – من الورود الدمشقية المرُهفة والثمينة إلى الثراء الترابي للزيتون، وألوان الرمان النابضة بالحياة، وخيوط الزعفران الذهبية، والتدرجات الزرقاء المميزة لنبات الليلك الذي يعود تاريخه إلى قرون مضت. 

حتى الردهة الرئيسية ترحب بالضيوف بلمسة مميزة ومؤثرة – منحوتة خشبية لحمار مصنوعة يدوياً، وهي لفتة مرحة إلى المخلوقات المختلفة التي عبرت هذه المسارات الجبلية منذ فترة طويلة. ويمزج هذا السرد البصري بين الجمال الأخاذ للمناظر الطبيعية والتقاليد الغنية للتراث العماني، مما يخلق أجواءً رحبة بشكل لافت للنظر، ومتصلة بعمق بروح المكان.

يضم الفندق 173 غرفة وجناح وشاليه مصممة بشكل جميل. ويمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة، بما في ذلك الغرف بسرير كبير أو مزدوج مطلة على الجبل/ الوادي، وأجنحة التراس الواسعة من غرفتي نوم، وشاليهات فاخرة بحمام سباحة من غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم مع شرفة، حيث توفر كل منها مناظر خلابة وملاذاً هادئاً للاسترخاء. 

 حكايات الحي 

يحتفل فندق إنديغو بطابع وثقافة المناطق المحيطة به، ولا يشكل منتجع وسبا فندق إنديغو الجبل الأخضر استثناءً عن هذا التوجه. فهضبة “سيق”، حيث يقع الفندق، ليست مجرد قمة جبلية منفردة، بل هي منطقة مترامية الأطراف من القمم الصخرية والأخاديد العميقة والوديان، كل منها يحمل أسراراً تنتظر اكتشافها. لقد شكلت التضاريس الصعبة في المنطقة وأنماط الطقس القاسية حياة سكانها الذين تعايشوا مع تلك الظروف لقرون، حيث يمكن أن يظهر الضباب والغيوم والمطر وأشعة الشمس في تتابع سريع، مما يخلق ارتباطاً قوياً مع الأرض. 

وبينما قد تبدو المناظر الطبيعية قاحلة للوهلة الأولى، إلا أنها تخفي ثروة من العجائب الطبيعية، من الوديان الخصبة وواحات النخيل، إلى البساتين المتدرجة والقرى التاريخية.

 إن الرحلة إلى الجبل الأخضر، حتى مع الطرق الحديثة، تثير شعوراً بالإنجاز والاكتشاف. إن التباين بين المظهر الخارجي القاسي والجيوب الخضراء المخفية يُظهر مرونة الطبيعة وذكاء المجتمعات المحلية التي ازدهرت في هذه البيئة لعدة قرون. 

واحة من الحيوية على الجبل الأخضر 

في “جالا سبا أند ويلنيس”، يختفي الوقت عندما تخطو إلى عالم من الهدوء والتجديد. يقدم هذا الملاذ تجربة متعددة الحواس مصممة لإيقاظ الحواس واستعادة العافية. 

يمكن للضيوف الانغماس في المياه العلاجية للمسابح الداخلية الساخنة، أو تجربة الاستحمام المنعش في الغابات المطيرة، أو الاستمتاع بالأجواء الدافئة والمريحة في حمام “جالا”. 

كل علاج في “جالا” هو رحلة، تم تنسيقها بعناية باستخدام منتجات عضوية تم الحصول عليها من جميع أنحاء العالم، لدعم الممارسات المستدامة، وتكريم تقاليد المجتمع المحلي. 

رحلة طهي فوق السحاب 

يضم الفندق ثلاثة أماكن مميزة لتناول الطعام، يقدم كل منها منظوراً مميزاً للنكهات الغنية في المنطقة. ففي مطعم Vue Rooftop & Lounge، أعلى مطعم على سطح علوي في الشرق الأوسط، استمتع بالأطباق المميزة المطبوخة على الحطب، والكوكتيلات المحضّرة يدوياً، كلها بإطلالات بانورامية على الوادي. ويقدم مطعم “زعتر”، بلمساته العصرية في المطبخ، أشهى المأكولات العالمية والمحلية. وللاستمتاع بسحر العالم القديم مع لمسة عصرية، يستمد مطعم “وادي بني حبيب” إلهامه من تجارة التوابل الزنجبارية القديمة، حيث تخلق التوابل العطرية والمكونات المحلية الطازجة سيمفونية من النكهات. وجهة لكل مسافر إن الجاذبية المتنوعة للمنتجع تناسب مجموعة واسعة من المسافرين. 

يمكن للعائلات الاستمتاع بذكريات لا تُنسى وسط المناظر الطبيعية الخلابة، بينما يمكن للأصدقاء قضاء عطلة نهاية الأسبوع مليئة بتجارب الاستجمام والراحة والتدليل في “جالا سبا”. 

وسيجد الباحثون عن ملاذ رومانسي، الهدوء والمناظر الخلابة، ويمكن لمحبي المغامرة إضافة قمم جديدة إلى تاريخ المشي لمسافات طويلة من خلال الرحلات الإرشادية عبر الجبال المحيطة. 

كيفية الوصول

يقع منتجع وسبا فندق إنديغو الجبل الأخضر في قلب جبال الحجر، ويمتاز بموقع مناسب على بعد 174 كم من مطار مسقط الدولي، أي ما يقرب ساعتين بالسيارة. ويمكن الوصول إلى المنتجع أيضاً من دبي عبر رحلة بمناظر خلابة بالسيارة لمدة 6 ساعات، أو رحلة طيران داخلية قصيرة إلى مسقط تليها رحلة رائعة إلى الجبال. 

يمكن كذلك قيادة سيارة دفع رباعي مع وثائق تسجيل تؤكد أن السيارة دفع رباعي للوصول إلى المنتجع من نقطة تفتيش شرطة الجبل الأخضر. وبدلاً من ذلك، يمكن للفندق ترتيب المواصلات والنقل من نقطة التفتيش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*