ايطاليا تدرس رفع الضريبة على السياح حتى 100 شيكل لليلة الواحدة

روما – وكالات|  

تدرس السلطات الإيطالية زيادة الضريبة المفروضة على السياح الذين يصلون الى الأراضي الإيطالية، من أجل مكافحة ” السياحة المفرطة “، وتقليص عدد السياح القادمين الى البلاد. وتحتل إيطاليا المرتبة الرابعة من بين الوجهات السياحية الأكثر اقبالا على مستوى العالم، وفقا لمعطيات عام 2023، اذ وصل اليها حوالي 57 مليون سائح أجنبي. وتحتل فرنسا المرتبة الاولى مع 100 مليون سائح، فيما تأتي اسبانيا في المرتبة الثانية مع 85 مليون سائح، وفي المرتبة الثالثة الولايات المتحدة الامريكية مع 66 مليون سائح. وتتوقع السلطات الإيطالية ان يصل اجمالي عدد السياح الذين وصلوا اليها هذا العام الى 65.8 مليون سائح.

وتقول مصادر، ان الاعداد الكبيرة من السياح باتت مصدر ازعاج للسكان المحليين، اذ يتسبب ذلك بازدحام بالشوارع، وفي القرى الصغيرة التي يصل اليها السكان، كما يتسبب الأمر في ضرر للبنى التحتية ولروتين الحياة اليومي للايطاليين .


ووفقا لمصادر إعلامية إيطالية، فان حكومة إيطاليا تدرس إمكانية رفع الضريبة المفروضة على السياح الى 25 يورو لليلة الواحدة، أي حوالي 100 شيكل، علما ان قيمة الضريبة التي تجبيها إيطاليا حاليا تتراوح ما بين يورو واحد ( 4 شيكل تقريبا ) حتى 5 يورو ( حوالي 20 شيكل ) لليلة الواحدة.
وذكرت نفس المصادر، انه وفقا للتخطيط فان المال الذي سيتم جمعه من رفع الضريبة سيتم استخدامه لتحسين عدد من الخدمات، من بينها جمع النفايات في بعض المناطق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*