بعد الخسارة الأولى أمام العراق 0 / 1 في البصرة الخميس الماضي.. منتخبُنا الوطني يستعد لمواجهة كوريا الثلاثاء في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

مسقط – البصرة – وجهات |

 يبدأ مُنتخبُنا الوطني الأول لكرة القدم الاستعداد لخوض الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهّلة لكأس العالم 2026 لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة السادسة مساء في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

حيث يسعى المدرب إلى تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين في المباراة الماضية أمام العراق يوم الخميس الماضي في البصرة والتي خسرها المنتخب بنتيجة 0 / 1 في الجولة الأولى من التصفيات.

في الوقت ذاته، يواصل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني متابعة حالة اللاعبين محمد المسلمي وأحمد الخميسي بعد خروجهما مصابين في مباراة العراق الخميس الماضي في مستهل منافسات تصفيات المرحلة الثالثة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026، وأظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها الجهاز الطبي للمنتخب الوطني، أن إصابة اللاعبين كانت نتيجة الإرهاق وبذل مجهود مضاعف في المباراة التي أقيمت تحت درجة حرارة عالية تجاوزت 45 درجة مئوية، وإمكانية مشاركة اللاعبين في مباراة كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل واردة حيث أن إصابتهما لا تدعو للقلق.

 إلى ذلك بدأ الجهاز الفني بقيادة ياروسلاف تشيلافي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بتجهيز اللاعب عبدالله فواز بدلا من أرشد العلوي الذي سيغيب عن مباراة كوريا الجنوبية بعد أن نال البطاقة الحمراء في مباراة العراق.

 على صعيد آخر، طرح الاتحاد العماني لكرة القدم تذاكر مباراة الثلاثاء المقبل التي ستقام باستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وستكون التذاكر مخصصة فقط للمنصة الرئيسية بينما ستكون باقي المدرجات مجانية. 

 من جانب آخر، خاطبت وزارة الثقافة والرياضة والشباب الأندية الرياضية من أجل حث جماهيرها على حضور مباراة منتخبنا مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل وسيتم توفير حافلات لنقل الجماهير إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. 

وتصدّر المنتخب العراقي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط في المنافسات التي شهدت تعادل فلسطين مع كوريا الجنوبية سلبيًّا، وتعادل الكويت والأردن بنتيجة 1 ـ 1.

وقال التشيكي يورسلاف شيلاڤي، مدرب منتخبنا الوطني، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: لعبنا بطريقة جيدة، وراضون عنها، وكنَّا نستحق التعادل رغم خروج قلبي الدفاع الاضطراري. مضيفا أنه “لا يعتقد” أن فريقه قدّم مباراة سيئة قد تقلل من أداء لاعبيه.

وأضاف، فيما يخص غياب محمد المسلمي وأحمد الخميسي المتوقع في مباراة كوريا الجنوبية، بأنه لا يعلم بعد حجم إصابتيهما، لافتا إلى زيادة المعاناة بطرد أرشد العلوي.

ودخل مدرب منتخبنا المباراة بتشكيلة مكوّنة من إبراهيم المخيني في حراسة المرمى، ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الخميسي وعبدالعزيز الشموسي في خط الدفاع، وحارب السعدي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري في خط الوسط، وعصام الصبحي ومحمد الغافري في الهجوم.

وقاد مباراة منتخبُنا مع العراق طاقم تحكيم سعودي تكون من الحكم الدولي خالد الطريس وساعده محمد العبكري وعبد الرحيم الشمري، وفيصل البلوي حكما رابعا، وعبدالله الشهري حكما لتقنية الفيديو وساعده إبراهيم الدخيل، وراقب المباراة الحكمان الأوزبكيان: فالنتين كوفالينكو، وعاريفوف عليم.

وسيلعب مُنتخبنا مباراته الثانية أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل على أرضية مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويلاقي الكويت في مباراته الثالثة في مسقط بتاريخ 10 أكتوبر، والأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبر، ويستضيف فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر، بينما في مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في 10 يونيو 2025.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*