كلنا معك.. منتخبنا الوطني في مواجهة العراق غدا بموقعة البصرة 

تشيلافي: اللاعبون معنوياتهم وطموحاتهم عالية لتحقيق الهدف المرجو والتأهل للمونديال

المسلمي: تعلمنا دروسا عديدة من التصفيات الماضية وسنتعامل بشكل أفضل هذه المرة

الوهيبي: المباراة لن تكون سهلة باعتبارها المباراة الافتتاحية لكلا المنتخبين
 

الخروصي: جاهزية تامة لاستقبال الجماهير العُمانية وحجز 3066 مقعدا لجماهيرنا وتحديد البوابة رقم 14 لدخولهم

البصرة – وجهات| 

يخوض مُنتخبُنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء غدا الخميس مواجهة مهمة أمام نظيره المنتخب العراقي ضمن منافسات المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك في الساعة 8 مساء على إستاد البصرة الدولي ضمن المجموعة الثانية.

ويدخل المنتخب الوطني بروح عالية من أجل تحقيق الفوز وكسب أول ثلاث نقاط من التصفيات.

وأكد المدرب التشيكي يورسلاف تشيلافي أن اللاعبين لديهم معنويات عالية وطموحات عالية لتحقيق الهدف المرجو والتأهل للمونديال.

وقال خلال المؤتمر الصحفي ظهر اليوم، ثقتنا عالية في اللاعبين ولديهم الخبرة الكافية والتجارب التي تجعلهم مهيئين للعب تحت أي ظرف. واضاف: شاهدنا عدة مباريات لمنتخب العراق ونعرف نقاط القوة والضعف وسنتعامل مع اللقاء كما يجب.

من جانبه، قال اللاعب محمد المسلمي، ان مباريات الافتتاح دائما ما تكون صعبة للفريقين، ولكن نحن في أتم جاهزية لكل الظروف، وتعلمنا دروسا عديدة من التصفيات السابقة وسنتعامل بشكل أفضل في هذه المرة. 

بدوره، قال مدرب المنتخب العراقي الإسباني كاساس خلال المؤتمر الصحفي البوم، أن منتخب عُمان يشبهنا ولم نستطع الفوز عليه في مباراتين في الـ 90 دقيقة، مشيرا إلى أن المباراة ستكون قوية.

وقال: إن الجماهير العراقية ستساعدنا من أجل التغلب على الأحمر العماني.

تدريب 

وقد استأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته فور وصوله إلى البصرة يوم الثلاثاء، استعدادا لملاقاة نظيره العراقي اليوم الخميس ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأجرى منتخبنا بقيادة المدرب التشيكي يورسلاف تشيلافي، حصة تدريبية مغلقة في الملعب الفرعي بإستاد البصرة الدولي، اشتملت على جوانب فنية وتكتيكية، يسعى المنتخب من خلالها للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية مع بداية مشواره في الدور الثالث من التصفيات ضمن المجموعة الثانية التي تضم برفقة منتخبنا منتخبات: العراق، والكويت، والأردن، وفلسطين، وكوريا الجنوبية.

الوهيبي: جاهزون 

وأكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم جاهزية مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لخوض مباراته أمام شقيقه المنتخب العراقي ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الوهيبي، إنَّ المباراة لن تكون سهلة باعتبارها المباراة الافتتاحية لكلا المنتخبين في هذه المرحلة لافتا إلى أن لقاء المنتخبين في نهائي كأس الخليج الماضي يُعد من أفضل النهائيات في البطولة الخليجية وكان شاهدا على قوة المنافسة بينهما.

وأضاف، أن منافسات التصفيات تتطلب صبرا من الجميع بما في ذلك اللاعبين أو الجهازين الفني والإداري ووسائل الإعلام وجميع الداعمين للمنتخب، مشيدا بالدور المهم والفاعل للجمهور العُماني باعتباره السند الأول للمنتخب في حملة “كلنا معك” لدعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

الخروصي: استعدادات لوجستية 

من جانبه، أوضح السفير الشيخ محمود بن مهنا الخروصي، نائب رئيس بعثة سلطنة عُمان لدى جمهورية العراق الشقيقة، إنَّ الاستعدادات اللوجستية لمباراة منتخبنا في البصرة قائمة ومستمرة، وأكد الجاهزية التامة لاستقبال الجماهير العُمانية بعد زيارة تفقدية لإستاد جذع النخلة في البصرة، حيث تم حجز 3066 مقعدا للجماهير العمانية في موقع متميز، وتحديد البوابة رقم 14 لدخولهم.

وأضاف، أنه بالنسبة للجماهير القادمة عبر المنافذ البرية، فقد سبق وأن نبهت السفارة، في منشور عبر حسابها في منصة (إكس) ولقاءات إعلامية سابقة، أنَّ المنفذ الوحيد للدخول عبر دولة الكويت من خلال منفذ “سفوان” القريب من البصرة، وقد أعلنت السلطات العراقية في وقت سابق إعفاء الجماهير العمانية القادمة جوًا أو عبر البر من رسوم التأشيرة.

جبار: مباراة مهمة 

من جانب آخر، قال علي جبار، النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم: إن المباراة المقبلة هي المباراة الأولى في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وكل منتخب له الحق في الانتصار” مضيفا “أن المنتخب العراقي في الفترة الأخيرة (ما قبل بطولة الخليج وما بعدها) يشهد استقرارا كبيرا، مع وجود لاعبين بمستوى عالٍ وبينهم انسجام واضح”.

حماس عماني

وتأتي هذه المواجهة في إطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، التي تضم أيضاً منتخبات الكويت وكوريا الجنوبية وفلسطين والأردن.

ويترقب العمانيون بحماس ظهور المنتخب بصورة كبيرة في هذه المباراة خاصة وانها ستكون متابعة باهتمام كبير من الشارع الرياضي العربي كذلك.

وتأهل منتخب عمان للدور الثالث بتصفيات المونديال، بعدما تربع على قمة المجموعة الثالثة بالدور الثاني في التصفيات المؤهلة أيضاً لكأس أمم آسيا بالمملكة العربية السعودية 2027.

وافتتح المنتخب العماني مشواره بالدور الثاني بالفوز 3-0 على ضيفه منتخب تايبيه، قبل أن يخسر 0-1 أمام مضيفه منتخب قيرغزستان، ثم فاز 2-0 على ماليزيا ذهاباً وإياباً في الجولتين الثالثة والرابعة توالياً.

حضور عراقي 

بينما سيلعب منتخب العراق على أرضه وبين جمهوره بعد سنوات طويلة من المنع، بسبب الحظر الدولي والحروب التي خاضتها البلاد.

واكتملت عناصر المنتخب العراقي بوصول جميع المحترفين في الدوريات الأوربية والعربية، وأبرزهم لاعب فريق إبسوغ تاون الإنجليزي، علي الحمادي، وعلي جاسم، (كومو الإيطالي)، وأيمن حسين (الخور القطري)، وإبراهيم بايش (الرياض السعودي)، ودانيلو السعد، حسين علي، أمير العماري، وميرخاس دوسكي.

واختار الإسباني خيسوس كاساس 26 لاعباً في قائمة فريقه لمواجهة عمان ثم الكويت، بالجولتين الأولى والثانية في المجموعة.

ويطمح العراق إلى تسجيل حضور ثان في مونديال كرة القدم المقبلة، بعد أن شارك لأول مرة في كأس العالم بالمكسيك 1986.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*