وادي الشاب.. تجربة سياحية في برك المياه اللازوردية 

مسقط – وجهات| 

 يعد وادي شاب أحد أشهر الوجهات التي تحظى بحضور سياحي جذاب طوال العام، ويفضل كثير من السياح زيارته خلال زايارتهم إلى سلطنة عُمان على وجه الخصوص.

حيث يمكن للزوار تجربة السباحة في برك المياه الزرقاء الدافئة، ومشاهدة أحد الشلالات الخفية.

ويقع وادي شاب في نيابة طيوي التابعة لولاية صور، في محافظة جنوب الشرقية، ويبعد 140 كيلومتراً عن مسقط، على طريق قريات – صور الساحلي، 

وتتصافح على أطرافه، المياه العذبة المنحدرة من أعالي الجبال مع مياه البحر المالحة، نتيجة قرب الوادي من البحر الذي بدوره ساعد في خلق التنوع البيئي الذي صاغت من خلاله الطبيعة مقومات تميز بها هذا الوادي عن بقية أودية السلطنة.

وتعد الرحلة لوادي شاب بمثابة مغامرة شيقة، إذ يمكن الوصول إلى بعض المناطق عبر رحلة بالقوارب، كما يتمتع الزائر أثناء الرحلة بالمشي على الأقدام بين المرتفعات الجبلية،

ويستطيع الزوار مشاهدة شلالات الوادي الشهيرة والمياه الصافية للبرك المائية، وكذلك الكهف المغمور جزئياً في المياه خلال جولة في الوادي.

وتقول مدونة رحلات السفر الأمريكية فيكتوريا يور، لموقع CNN بالعربية، إن وادي شاب كان ضمن قائمة أمنيات السفر الخاصة بها ورفيق رحلاتها تيرينس، مشيرةً إلى أن الوادي على أرض الواقع لم يخيب ظنهما، بل كان أكثر إثارة للإعجاب من الصور.  

وتصف يور وادي شاب قائلة: “كان وادي شاب من أكثر الأماكن المدهشة التي زرناها على الإطلاق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*