“رايان إير” تفتتح 9 خطوط جديدة اعتبارًا من الشتاء المقبل 

بروكسل – وجهات| 

أعلنت شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة “رايان إير” خلال مؤتمر صحفي في بروكسل عن افتتاح تسعة خطوط جديدة هذا الشتاء من مطار شارلروا مشيرة إلى استراتيجيتها التوسعية في أوروبا.

وأوضح رئيس الشركة، مايكل أوليري، أن الشركة لن تضيف أي خطوط جديدة من مطار زافينتيم بسبب ما وصفه بـ “ارتفاع تكاليف المطار”، مما يجعل هذا المطار أكثر تكلفة من معظم المطارات المنافسة في أوروبا.

ستشمل الخطوط الجديدة التي ستطلقها رايان إير من مطار شارلروا هذا الشتاء رحلات إلى وجهات متنوعة مثل كورك في أيرلندا، ودوبروفنيك في كرواتيا، وغوتنبرغ في السويد، وكاوناس في ليتوانيا، ولاميزيا، وريجيو كالابريا، وتريستي في إيطاليا، وسراييفو في البوسنة والهرسك، ومع ذلك، نظراً للتوترات الأمنية في الشرق الأوسط، فإن الاتصال مشروط بالوضع الأمني ​​المستقر.

أكد مايكل أوليري أن الارتفاع الكبير في تكاليف التشغيل في مطار زافينتيم هو السبب الرئيسي وراء عدم إدراج هذا المطار ضمن خطط التوسع الجديدة.

وأشار إلى أن هذا الارتفاع جعل زافينتيم أقل تنافسية مقارنة بالمطارات الأخرى في أوروبا، مما يعوق استفادة الشركة من فرص النمو في هذا الموقع.

وتتوقع رايان إير أن تنقل نحو عشرة ملايين مسافر من وإلى بلجيكا هذا العام، حيث سيتمركز معظم هذا العدد في مطار شارلروا بـ 8.9 مليون مسافر، بينما يُتوقع أن يستقطب مطار زافينتيم حوالي 1.2 مليون مسافر.

وفي إطار التوسع المستقبلي، تستهدف “رايان إير” نقل ما يقل قليلاً عن 200 مليون مسافر خلال السنة المالية 2024/2025، وعلى الرغم من أن الشركة كانت قد استهدفت في البداية 205 ملايين مسافر، فإن تأخيرات تسليم طائرات بوينغ 737 أثرت سلباً على هذه الأهداف، مما أدى إلى تقليص التوقعات بنحو 5 ملايين مسافر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*