مع توقعات بتحقيق 15 مليون سائح بنهاية العام.. مصر تشهد زيادة في أعداد السياحة العربية بنسبة 30 ‎%‎ 

شرم الشيخ – وجهات |

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء ورئيس جمعية “مسافرون” للسياحة والسفر، أن السياحة العربية شهدت زيادة كبيرة خلال الأشهر السبعة الماضية مقارنة بعام 2023. 

 وأضاف عبد اللطيف، في تصريحات لمصراوي، أن السياحة العربية ارتفعت بنسبة 30% مقارنة بالعام السابق، مشيرا إلى تزايد عدد السياح من المغرب وتونس والجزائر وبقية الدول العربية.

 وأوضح عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أن السياحة الخليجية شهدت أيضا ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة نفسها، حيث تركزت بشكل رئيسي في مدن العلمين والساحل الشمالي والقاهرة، وخاصة في الفنادق المطلة على نهر النيل.

وأشار إلى أن نسبة السياحة الخليجية ارتفعت بنسبة تصل إلى 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واختتم قائلا: نحتاج إلى التسويق أكثر، وأن نقدم البرامج التي يفضلها السائح العربي والخليجي، سواء في نوعيات المطاعم أو الأكل.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار المصرية، عمرو القاضي، قد قال، إن إجمالي التدفقات السياحية الوافدة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2024 تجاوزت 8 ملايين سائح، متوقعًا تجاوز الإيرادات بنهاية العام الجاري 14 مليار دولار. 

وكشف القاضي أن الأعداد المتوقعة خلال العام الجاري ستتخطى 15 مليون سائح مقارنة بـ14.9 مليون سائح بنهاية العام الماضي، مضيفا أن الفترة من يناير وحتى منتصف أغسطس الجاري شهدت نموًا في مستويات الإنفاق بنسب تتراوح بين 12 و14%. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*