حديقة النباتات العمانية تشارك في مؤتمر ومعرض دولي في سنغافورة 

سنغافورة – وجهات| 

تشارك وزارة التراث والسياحة، ممثلة بحديقة النباتات العمانية، في المؤتمر الدولي الثامن للحدائق النباتية والمعرض المصاحب له في جمهورية سنغافورة. 

تتضمن المشاركة عرض أوراق عمل عن تأثير الحدائق النباتية في تشجير المدن، ودور حديقة النباتات العمانية في حماية وصون التنوع النباتي في شبه الجزيرة العربية وذلك في اليوم الأول للمشاركة.

وتعد حديقة النباتات العُمانية، أحد المشروعات ذات المستوى العالمي من أجل الاحتفاء بالنباتات العُمانية النادرة، المناظر الطبيعية المُميّزة والتراث الثقافي العُماني الفريد.

وتعد الحديقة مُميّزة والوحيدة من نوعها ولا توجد حديقة نباتية أخرى على مستوى العالم تقوم بعرض النباتات من نفس الدولة فقط في بيئات مختلفة. إذا أنها ستقدّم فرصه غير مسبوقة للزوّار لرؤية التنوّع النباتي في سلطنة عُمان ومعرفة التراث الزراعي، التقاليد التراثية الغنيّة والضيافة العُمانية المُميّزة.

ويبلغ إجمالي مساحة الحديقة ما يقارب (420) هكتاراً أي ما يساوي (4200) كيلومتر مربع، وتم اختيار موقع إنشاء الحديقة بهذا المكان نظراً لوجود تنوع نباتي كبير في هذه المنطقة، حيث توجد بها مجموعة كبيرة من النباتات والأشجار العمانية الطبيعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*