40 إصابة بـ”كوفيد -19″ بين الرياضيين في “اولمبياد باريس”

باريس – العُمانية|

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 40 رياضيا مشاركا في الألعاب الأولمبية على الأقل ثبتت إصابتهم بكوفيد 19، لكنها اعتبرت أن الأمر ليس مستغرباً بسبب ارتفاع عدد الإصابات حول العالم.

وقالت مديرة شؤون الاستعداد والوقاية من الأوبئة في المنظمة، ماريا فان كيرخوف، خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف “من غير المستغرب أن يصاب الرياضيون لأن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة في بلدان أخرى”.

وأضافت، في الأشهر الأخيرة، شهدت العديد من الدول تفشي كوفيد-19، حتى في دورة الألعاب الأولمبية، حيث ظهرت نتائج فحص 40 رياضيا على الأقل إيجابية، مؤكدة أن لجنة الألعاب الأولمبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، “بحثت في جميع الأساليب المختلفة التي يجب تطبيقها” خلال التجمعات الجماهيرية مثل الألعاب الأولمبية واتخذت “الإجراءات اللازمة”.

وأكدت أن الفيروس لا يزال موجودا إلى “حد كبير” في العالم، وينتشر في جميع الدول.

وأظهرت البيانات التي جمعتها منظمة الصحة العالمية من خلال نظام الرصد في 84 دولة أن نسبة الاختبارات الإيجابية قد زادت في الأسابيع الأخيرة.

وتواصل المنظمة دعوة الحكومات إلى تحسين مراقبتها للفيروس والسكان لحماية أنفسهم، بما في ذلك عبر اللقاح.

ولاحظت منظمة الصحة العالمية انخفاضا مثيرا للقلق في تلقي اللقاح على مدى العامين الماضيين، خصوصا بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما. وأكدت ضرورة معالجة هذا الوضع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*