ارتفاع طلبات تسجيل وتوثيق العلامات التجارية في عُمان بنسبة 11 بالمائة 

مسقط – العُمانية|

ارتفع عدد طلبات تسجيل وتوثيق العلامات التجارية في سلطنة عُمان بنظام العلامات الدولي عام 2023 بنسبة 11 بالمائة ليصل إلى 13043 طلبا وطنيًّا ودوليًّا مقارنة بـ 11742 في عام 2022م، بحسب إحصائية المكتب الوطني للملكية الفكرية.

وقال غالب بن محمد السعيدي، باحث ملكية فكرية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: شهد العامين الماضيين نموا في طلبات تسجيل وتوثيق العلامات التجارية بنسبة تصل بين 10-14 بالمائة، مشيرا إلى أن العلامات التجارية سجلت في النصف الأول من العام الجاري ارتفاعا بلغ حوالي 6109 علامات، بينما بلغ عدد براءات الاختراع في النصف الأول من العام الجاري 428 اختراعا.

وأوضح أن زيادة الإقبال على تسجيل وتوثيق العلامات التجارية يأتي حرصا من أصحاب العلامات التجارية على توثيق علاماتهم في الأسواق للمنافسة التجارية والحد من الغش والتلاعب، مشيرا إلى أن تقديم الطلب يتم عبر منصة “عُمان للأعمال”.

واكد على أهمية توثيق وتسجيل العلامة التجارية من أجل حماية حقوق المبدعين والحدّ من التزوير والغش التجاري والتقليد، والتميز في مجال السلع أو الخدمات. 

وأشار إلى أن ارتفاع الاهتمام بتسجيل العلامات التجارية في سلطنة عُمان يدل على زيادة الوعي المجتمعي بأهمية العلامة التجارية في قطاع الأعمال بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*