عروض فنية وبهلوانية تجذب الأطفال لموسم خريف ظفار

صلالة – العمانية|

 عروض فنية وبهلوانية وفنون من التراث العماني ومن حول العالم صُمِّمت بعناية لتقدم في أجواء من الفرح والبهجة والترفيه للعائلات والأطفال في موسم الخريف .

وسعت بلدية ظفار خلال موسم الخريف 2024 إلى تنظيم العديد من الفعاليات و البرامج المناسبة لكافة الفئات العمرية منها الفعاليات والأنشطة الموجهة لفئة الأطفال من خلال عروض يومية وفقرات تراثية وتعليمية والمسابقات والألعاب التحفيزية الموزعة على عدة مواقع.

وتُمثل فعاليات حديقة عوقد بصلالة “كيدي تايم” أنموذجا للمواقع الترفيهية المخصصة للأطفال عبر سلسلة متجددة من العروضً الترفيهية والتعليمية، والألعاب التفاعلية، وحلقات عمل تُنمّي مهارات الطفل، من خلال إقامة قرى عالمية متنوعة للأطفال، ما يعزز من تجربة الأسرة في الموسم ويجعل الفعاليات أكثر شمولية وجاذبية للأطفال.

وفي هذا السياق، يقول عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار: إنّ فعاليات “كيدي تايم” بحديقة عوقد بصلالة استقبلت منذ انطلاقتها في الأول من يوليو الجاري آلاف الزوار والسياح وتستمر حتى 31 أغسطس المقبل، وتأتي ضمن اهتمام البلدية بالفعاليات والأنشطة التي تُعنى بالطفل خلال موسم الخريف السياحي بطابع ترفيهي وتعليمي مليء بالمرح والتشويق.

وأضاف: أن فعاليات “كيدي تايم” بحديقة عوقد تشتمل على 16 فعالية رئيسة تضم العديد من القرى والمدن والكرنفالات العالمية المخصصة للطفل بالإضافة إلى العروض العالمية المتحركة والشخصيات المحبوبة لدى الأطفال فضلا عن الألعاب الإلكترونية التفاعلية ومواقع مخصصة للألعاب والمطاعم.

وبيّن أن فعاليات “كيدي تايم” تحتوي كذلك على فعالية مكوك ظفار لتعريف الأطفال بالكواكب والمجرات وعلوم الفضاء، إلى جانب إقامة تجارب رياضية في مجالي كرة القدم وكرة مضرب الطاولة إضافة إلى فعالية لعبة المتاهة للتحدي، وعروض مسرحية ومسابقات متنوعة ومدينة الأعمال وقرية البناء والتشييد المخصصة للأطفال.

من جانبه، قال خالد بن عمر الشنفري صاحب مشروع “مكوك ظفار” بحديقة عوقد إنّ تجربته تهدف إلى تعليم الأطفال علوم الفضاء ورواد الفضاء بطريقة ممتعة من خلال أقسام المعرض التعليمي التفاعلي الذي يختص بعلم الفضاء مما يُسهم في توسيع آفاق الأطفال حول علوم الكون والفلك.

وبيّن أن الفعالية تشتمل على قسم خاص بأدوات ومعدات ومستلزمات رواد الفضاء مثل أجهزة قياس الضغط والتنفس، وأدوات التواصل، إلى جانب قسم المجرات وآخر عن مراحل انطلاق المكوك إلى الفضاء بدءًا من تصميم المكوك، مرورًا بعمليات الفحص والتجهيز، وصولاً إلى لحظة الإطلاق.

وأضاف أن مشروع “مكوك ظفار” التعليمي يتيح للزوار استخدام شاشات تفاعلية لاستكشاف المجرات المختلفة، والتعرف على الكواكب والنجوم التي تحتويها بالإضافة إلى توفير تليسكوبات صغيرة يمكن للأطفال استخدامها لرؤية بعض الأجرام السماوية مثل القمر والنجوم فضلا عن عرض أفلام وثائقية قصيرة عن علوم الفضاء، واستكشاف الكواكب والنيازك.

وحول آراء الزوار، يقول محمد بن سعيد العنسي اليافعي، إنّ ما تقدمه فعاليات “كيدي تايم” في هذا الموسم من أنشطة وبرامج ترفيهية وتعليمية تُعد إضافة قيمة يستطيع الزائر مع أسرته الاستمتاع بها خصوصا الأطفال مثل “مدينة الأعمال “التي تعرض أمام الطفل بعض المهن والحرف اليدوية بطريقة عملية ممتعة ؛ وكذلك فعاليات مدينة “دودي السحرية” و”المسرح الخيالي” لألف ليلة وليلة ؛ناهيك عن مشاهدة عروض السيرك العالمي والكرنفال الملون التي تسعد زوار الحديقة.

وتتوزع فعاليات موسم خريف ظفار 2024م في عدة مواقع قائمة وأخرى جديدة مخصصة لكافة الفئات العمرية منها فئتا الشباب والأطفال؛ لتوفير الفرصة أمام المواطنين والمقيمين والزوار لخوض تجارب جديدة مليئة بالإثارة والتشويق، إذ تُركّز فعاليات الموسم لهذا العام على 5 محاور رئيسة تشمل البيئة والصحة العامة، والشباب، والطفل، والثقافة، والفنون.

جدير بالذكر أن أنشطة وفعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام بدأت مبكرًا عبر افتتاح الفعاليات بشكل تدريجي خلال الفترة الممتدة من 21 يونيو الماضي وتستمر لغاية 21 سبتمبر المقبل، تحت شعار “ظفار بلا صيف”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*