ملتقى أجواء الأشخرة يواصل مناشطه وفعالياته المتنوعة

الأشخرة – سالم بن حمد الساعدي|

 يواصل ملتقى أجواء الأشخرة للأسبوع الثالث على التوالي فعالياته في حديقة الأشخرة العامة بولاية جعلان بني بوعلي وسط حضور جماهيري وإقبال كبير من الزوار.

وتنوعت الفعاليات والمناشط والبرامج التي شهدتها أركانه منذ انطلاقته وفق البرنامج الزمني المعد من قبل اللجنة المنظمة، حيث شهد ملتقى أجواء الأشخرة إقامة فعاليات مميزة مخصصة لمختلف الفئات والتي تتضمن العديد من الأنشطة المشوقة منها فعاليات يوم الخميس الماضي الذي تضمنت عرضا مذهلا قدمه فريق السيرك الذي ابهر الجمهور بمهاراتهم الفائقة في التعامل مع النار كما كان العرض حافلا بالإثارة والتشويق إضافة الى لوحة مميزة شارك فيها أطفال ولاية جعلان بني بوعلي بتقديم لوحة مميزة عُرضت فيها ازيائهم التقليدية الزاهية وحركاتهم المنسقة .  

وشاركت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية بركنا توعويا تعنى بالمجال الصحي، وتستهدف كافة شرائح من المجتمع المدني والخاص، وهي تهدف إلى تعزيز التوعية حول صحة الفرد في المجتمع. 

 وشهدت حديقة الأشخرة يوم الجمعة “ركض عرضة الخيل التقليدي ” بمشاركة 100 خيل من ولايات بدية وصور والكامل والوافي بالتعاون مع نادي الاصائل للفروسية بجعلان بني بوعلي واشتمل العرض على عدد من الفقرات المتنوعة والقصائد الشعرية المعبرة والفنون الشعبية المغناة وفنون ركضة العرضة، حيث استمتع الحضور بالعرض الذي اظهر الفرسان فيه مهاراتهم الاستثنائية وقوتهم في التحكم بالخيول وكان العرض مليئا بالتوتر والإثارة مع كل انطلاقة، وشهد توافد الجمهور لمشاهدة هذا الاستعراض الذي يجسد جزءا من التراث العماني العريق.

 كما قام سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي رئيس اللجنة المنظمة لملتقى أجواء الأشخرة، بتكريم الفائزين في بطولة الكريكيت للجاليات ، مثنيا على المهارات والروح الرياضية التي أظهرها المتسابقون طوال البطولة.

 وأقيمت أيضا أمسية فنية مميزة قدمتها فرقة “بن وداد الحربية “حيث قدمت فقرات فنية غنية بالوان التراث العماني واستمتع الجمهور بأصوات التراث وانغام الموسيقى التقليدية .

 وقُدم “عرض العلوم “مزيجاً مثيراً قدمها الأستاذ حمدون الراشدي احتوت على التجارب العلمية التفاعلية التي أشركت الجمهور من الأطفال والكبار على حد سواء، تضمن تجارب بصرية تعليمية تظهر الظواهر الكيميائية والفيزيائية بطرق مبسطة ومشوقة، كما شارك الأطفال بنشاط في التجارب، مما ساهم في إثراء تجربتهم التعليمية وإعطائهم نظرة عملية وتفاعلية حول مبادئ العلوم.

 كما تضمن جدول يوم السبت ختام مسابقة الفنون الشعبية المغناة، بما في ذلك شعر “الرزحة “وشعر “التغرود”، ومسابقة “الزفين” الذي شارك فيها عدة متسابقين وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم في مسرح الملتقى كما أضاءت الألعاب النارية سماء الملتقى ، مما يضفي جوا من الإثارة والبهجة على الحضور وتألقت هذه الألعاب بألوانها الزاهية وتصميماتها المبهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*