فلاي دبي: خطط النمو تأثرت بسبب تأخر تسليم طائرات “بوينغ”

دبي – وجهات| 

قالت شركة فلاي دبي إن خطط النمو لديها تأثرت بسبب التحديث الأخير بشأن التأخير المستمر من شركة بوينغ في جدول تسليم طائراتها.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن التأخيرات من شأنها إجراء عملية تقييم للخطط المتعلقة بالوجهات واحتمالية مراجعة جدول الرحلات عبر شبكتها بسبب عدم تسلمها للطائرات الجديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وطالبت فلاي دبي شركة بوينغ بالمزيد تجاه الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بالتسليم.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: نشعر بخيبة أمل شديدة عندما علمنا أن بوينغ لن تكون قادرة على الوفاء بالتزامها بتسليم المزيد من الطائرات للفترة المتبقية من العام.

وأضاف: لقد أعاقت المراجعات المتكررة لجدول التسليم التي قامت بها بوينغ خطط النمو الإستراتيجية لدينا و أدى ذلك الى تأثيرات سلبية على جداول رحلاتنا، وسوف يؤثر انخفاض القدرة الاستيعابية في نهاية المطاف على عملائنا وكذلك على أدائنا المالي المتوقع. 

وتابع: كانت فلاي دبي على الدوام حريصة على شراكتها الطويلة مع بوينغ، وأبدت الناقلة بالتعاون مع الشركة المصنعة مرونة كبيرة في مواجهة التحديات طوال السنوات الماضية.

وطالبت فلاي دبي شركة بوينغ باتخاذ إجراءات فورية وتنفيذ تدابير حاسمة لتحقيق الاستقرار في عمليات الإنتاج والتسليم لتجنب المزيد من التأخير مع المحافظة على أعلى المعايير .

وتابع الغيث: نتطلع إلى حل سريع  بنت فلاي دبي خططها خلال هذا العام على الالتزام بتسلم 14 طائرة جديدة وستواصل الشركة استشراف جميع الخيارات الممكنة للتخفيف من تأثير  هذه التأخيرات عليها”.

وتشغل فلاي دبي أسطولا يتألف من  88 طائرة بوينغ 737 ويشمل: 29 طائرة من الجيل الجديد من طراز بوينغ 800-737 و56 طائرة بوينغ 737 ماكس 8 و03 طائرات بوينغ 737 ماكس 9.

وأدت التحديات المستمرة في جداول تسليم بوينغ للطائرات إلى تسلم فلاي دبي عدد طائرات أقل من المتوقع في السنوات الثلاث الماضية .

وذكر أن إعادة النظر في جداول التسليم لعام 2024  يعني أن بوينغ لن تسلم 14 طائرة من طراز 737 ماكس المتفق عليها لهذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*