أنشأته وزارة التراث والسياحة كمتنفس للأسر.. شاطئ البليد في صلالة وجهة سياحيّة جاذبة لزوار خريف ظفار

ممشى بمسافة 1200 متر على جسر معلق و8 كافيهات ومطاعم مطلة على البحر

صلالة – العُمانية|

مشروع شاطئ البليد أحد المشروعات الجديدة في ولاية صلالة، أنشأته وزارة التراث والسياحة بمنتزه البليد الأثري متنفسا للأسر من المواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار خاصة في موسم الخريف الذي يشهد زخما سياحيا كبيرا من داخل سلطنة عمان وخارجها.

ويشتمل المشروع الذي يعدّ إضافة إيجابية لقطاع السياحة في المحافظة، على ممشى بمسافة 1200 متر على جسر معلق و8 كافيهات ومطاعم مطلة على البحر.

وحول المشروع، قال علي بن سالم الكثيري مدير مواقع أرض اللبان بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار: من منطلق حرص وزارة التراث والسياحة على الاستفادة من المقومات التراثية وسعيا منها لتمكين المجتمع المحلي لضمان استفادته وإيجاد شراكة دائمة معه تم التوقيع على اتفاقية استثمار مع الشركة الملكية العالمية لتنشيط مواقع التراث الثقافي بصفته جزءا من أهدافها الرامية إلى صناعة قطاع سياحي مستدام.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية سوف تثمر عن جذب المزيد من الزوار لهذا الموقع المهم المدرج في قائمة التراث العالمي (مواقع أرض اللبان)، الذي يبرز عراقة التراث العُماني وثقافته الأصيلة، إذ يعد هذا المشروع من المشروعات النوعية الإستراتيجية التي تروّج لقطاع السياحة بالمحافظة بشكل عام والموقع بشكل خاص.

من جانبه، قال هيثم بن سالم الحضري مالك الشركة المستثمرة، إن مشروع شاطئ البليد له أهمية كبيرة لتنمية المنطقة، حيث يعزز الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ويوفر بيئة جاذبة للمواطنين والمقيمين وزوار المحافظة للاستمتاع بالتسوق وتناول الطعام وزيارة جميع مكونات المشروع على طول هذا الجسر .

وأشار إلى أن مشروع شاطئ البليد، تحفة معمارية فريدة، حيث يتميز المشروع بوجود محلات ومطاعم معلقة على جسر يطل على البحر ويقدم تجربة استثنائية للزوار.

وأضاف، أنه من خلال أرقام الزوار الأولية لمشروع شاطئ البليد فإنها تؤكد على أنه سيسهم بشكل كبير في جذب السياح، مما يعود بالنفع على المجتمع ويعزز مكانة المنطقة باعتبارها وجهة سياحية مميزة مشيرا إلى أنه في الفترة القادمة سيتم تطوير المشروع من خلال عمل إضافات تستقطب مختلف الأعمار للاستفادة من المشروع بالشكل الإيجابي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*