شركة “كراود سترايك” تعتذر عن العطل المعلوماتي العالمي

نيويورك -العمانية|

قدمت شركة “كراود سترايك” الأمريكية للأمن السيبراني اعتذارا عبر رئيسها التنفيذي جورج كورتز وذلك بسبب الخلل في أحد خوادمها الذي تسبب بعطل معلوماتي شلَّ العديد من الشركات اليوم الجمعة حول العالم.

وأعلن رئيس الشركة عبر منصة “إكس” أنه تم تحديد المشكلة التي تسببت بعطل معلوماتي، ويجري تصحيحها، وأنَّ الشركة تعمل بشكل نشط مع العملاء المتضررين من ثغرة عثر عليها في تحديث واحد للمحتوى لمستخدمي ويندوز، مشيرا إلى أن العطل ليس حادثا أمنيا أو هجوما سيبرانيا، وتم تحديد المشكلة وعزلها.

كما أعلنت شركة مايكروسوفت من جانبها عبر رسالة نُشرت على موقعها على الإنترنت أنه تم تصحيح السبب الأساسي للمشكلة، واستعادت العديدُ من تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365 وظائفها الكاملة.

وكانت عدة شركات قد أبلغت عن أعطال أو اضطرابات، وتوقفت طائرات، وتشكلت طوابير انتظار في مطارات عديدة، وشهدت بعض البورصات اضطرابات إلى جانب تأثر قنوات تلفزيونية.

وفي التداول الذي سبق افتتاح بورصة نيويورك، انخفض سهم مجموعة كراود سترايك بأكثر من 10 بالمائة، كما خسر سهم مايكروسوفت حوالي 1,5 بالمائة.

وتعتمد شركة “كراود سترايك” التي يبلغ رأس مالها السوقي حوالي 83 مليار دولار، بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة، وتوفر منصة حماية رقمية تسمى “فالكون”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*