Oman Air OMR 787-9 Artwork K66414

الطيران العماني يفتتح مركز التدريب الجوي في 17 نوفمبر بكلفة 3 ملايين ريال

مسقط-وجهات |

يفتتح الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، المركز المتخصص للتدريب الجوي، الذي تم بناؤه في موقع متاخم للمبنى الرئيسي للشركة في مسقط. وسيتم افتتاح المبنى الجديد بالتزامن مع إحتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد.
ويمثل إستثمار الطيران العماني في هذا المرفق التدريبي، إضافة مهمة في مساهمة الشركة تجاه التنمية الشاملة في السلطنة، وقد تم التوقيع على إتفاقية إنشاء المبنى الجديد في نوفمبر 2015، حيث تبلغ تكلفة المشروع حوالي 3 ملايين ريال عماني.

press740_0

وقال بول جريجوروتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني في تصريح سابق خلال التوقيع على اتفاقية بناء المركز: يمثل المركز المتخصص للتدريب الجوي، جزءا مهما من برنامج الطيران العماني الساعي للنمو والتطور، كما أنها تعد خطوة رئيسية في رفع إمكانيات السلطنة في مجال التدريب المهني بشكل عام. إن متطلبات تدريب الطيارين في الشركة اخذ بالنمو، في وقت ستعمل فيه أجهزة المحاكاة الجديدة على ضمان استعداد الناقل للمرحلة المقبلة مـن توسعها.

ويحتوي المركز الجديد على مرافق تدريبية عصرية متطورة، تقدم أعلى مستويات التوجيه المهني. نحن على ثقة بأن هذا المركز سيلعب مستقبليا دورا مهما في رفد عمليات الشركة، في ظل النمو المطرد الذي يشهده الأسطول والتوسع الكبير في شبكة خطوطنا في المنطقة وحول العالم .

ومن بين الأنظمة الحديثة التي زود بها مركز التدريب الجديد، أجهزة محاكاة الطيران المتطورة. فبالإضافة إلى كونه مطلبا أساسيا بموجب القوانين الدولية لسلامة الطيران، فإن التدريب على أجهزة محاكاة الطيران بات جزءا مهما من برامج التدريب المتقدمة للطيارين. وتم توريد أجهزة محاكاة الطيران من قبل شركة “تي آر يو سيميوليشن” الكندية، إحدى أكثر الشركات المصنعة في العالم شهرة في هذا المجال.

oman-air-maintenance-1024x685

وسيقدم المركز جهاز محاكاة كامل للتدريب على الطائرات من طراز إيرباص ايه 330 وآخر مشابه للتدريب على طائرات بوينج من طراز بي 737. وبالإضافة إلى ذلك، تم إضافة جهاز تدريب على طائرات البوينج 737يخصص لبرامج تدريب الطيارين المستجدين. ويتضمن المركز أيضا النماذج المعدة لتدريب طواقم المقصورات وتشمل نماذج طائرات الإيرباص من طراز ايه 330 وبوينج من طراز بي 737 وكذلك توفر جهاز محاكاة التشغيل لباب طائرة بوينج من طراز دريملاينر بي 787. وتم تصميم كل هذه النماذج لتمكين أفراد الطاقم من ممارسة وتطبيق جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ كجزء من دورات التدريب والتأهيل لطواقم طائرات الطيران العماني.

علاوة على ذلك، فإن وجود مركز تدريب متخصص لمحاكاة الطيران بالقرب من المقر الرئيسي للطيران العماني من شأنه أن يدعم إستراتيجية الطيران العماني الرامية لتقليل التكاليف في جميع مجالات عملياته، ومنها تجنب النفقات الباهظة للتدريب في الخارج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*