الطيران العُماني يعلن عن الفائزين في مسابقة تصميم حقائب مستلزمات السفر

مسقط-وجهات |

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن اسماء الفائزين من الفنانين والمصممين العُمانيين الذين شاركوا في المسابقة الخاصة بتصميم حقائب مستلزمات السفر والتي أعلن عنها الناقل الوطني للسلطنة في شهر مارس من هذا العام. حيث وقع الاختيار على أفضل ثلاثة تصاميم من بين التصاميم الآخرى المشاركة وسيتم إنتاجها بحيث تكون متوفرة على متن رحلات الطيران العُماني في عام 2017.

وحصل التصميم المقدم من أحلام بنت حمد المحروقية على المركز الأول، بينما نال تصميم عيسى بن صالح الصبّاغ المركز الثاني، في حين جاء تصميم جوخة بنت عبدالله البروانية في المركز الثالث.

وكان قد تم توجيه الدعوة للحرفيين العمانيين المسجلين في الهيئة العامة للصناعات الحرفية، وأعضاء مجموعة نساء سداب، إلى جانب المنتسبين العمانيين بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لديوان البلاط السلطاني للمشاركة في هذه المسابقة. تمحورت شروط المشاركة حول تصميم حقائب مستلزمات سفر مخصصة للعناية الشخصية للزبائن بحيث تحمل التصاميم لمسات فنية تراثية أصيلة، وتعكس الثقافة العُمانية بمزيج من الإبداع والابتكار.

وعلق عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، نائب رئيس تنفيذي لتطوير العلامة التجارية والمنتجات قائلاً: كوننا الناقل الوطني لسلطنة عُمان، فإن تاريخنا وتراثنا يعتبر ذو أهمية قصوى بالنسبة لنا. إن حقائب مستلزمات السفر تلعب دوراً هاماً في تجربة السفر، وأردنا أن تعكس الإبداع والابتكار بلمسة عُمانية أصيلة. لم تأتي التصاميم الثلاثة الفائزة كونها بغاية الإبداع والابتكار فقط بيد أنها كذلك عملية جداً فضلاً عن كونها أسمى مثال على التصميم العُماني الخالص.

واضاف: إن التصاميم الجديدة لحقائب مستلزمات السفر ستحتل مكاناً خاصاً في جنبات مقصورات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالطيران العُماني على حد سواء والتي حصدت العديد من الجوائز المرموقة، من بينها على سبيل المثال لا الحصر، الجائزة الذهبية والفضية خلال حفل جوائز ترافل بلس المرموقة عن فئة حقائب مستلزمات السفر خلال الأعوام 2011 و 2012 و 2013 و 2014.

وأضاف الرئيسي: على مدى سنوات عديدة، كانت منتجات أمواج إحدى العناصر الأساسية في الحقيبة ذلك لما تحظى به من سمعة دولية عالية لمنتجاتها الفاخرة الحصرية. وكونه الناقل الوطني للسلطنة فقد تبلورت الشراكة بين الطيران العماني وأمواج بإنسجام طبيعي، وتأتي الآن هذه المسابقة إستمراراً لإلتزام الطيران العماني بالاحتفاء بالمنجزات العُمانية إلى جانب إسهامها في دعم المصممين العُمانيين المحليين.

جدير بالذكر أن تطوير حقيبة مستلزمات السفر يأتي مكملاً لبرنامج الطيران العماني الطموح للتوسع في الأسطول والشبكة بالإضافة إلى استمرار الارتقاء في تقديم الخدمات. ومن المأمل أن تساهم التصاميم الجديدة في  تعزيز تجرية السفر على متن الناقل الوطني، الأمر الذي من شأنه أن يساعد الشركة على تقديم أفضل الخدمات في الأجواء ذلك لترقى إلى مستوى توقعات الزبائن الكرام بل تتجاوزها.

وعلاوة على الخدمات الحائزة على جوائز عالمية، يستمر الطيران العُماني في النمو؛ ومن المزمع أن يقوم الناقل الوطني للسلطنة بتشغيل 70 طائرة بحلول عام 2020 من بينها 25 طائرة من المتوقع أن تسيَّر رحلات طويلة المدى، وهي طائرات عريضة البدن تتميز بتصميمها الجديد ورحابة المساحة إلى جانب الرفاهية والراحة التي توفرها المقاعد بمقصوراتها فضلاً عن وسائل الترفيه الحديثة على متنها في الأجواء، بالإضافة إلى خدمات الإتصال الشبكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*