مقال| تصنيف الفنادق عالميا..!

يكتبه: يوسف البلوشي|  

حينما نسافر إلى الخارج نقوم بحجز الفنادق عبر مواقع الحجوزات عبر الإنترنت والمعروفة غالبا في مثل هذه الحالات. ولكن للأسف تتفاجأ بوجود فنادق تصنف على أنها من فئة 5 و 4 نجوم، في حين أن مستواها لا يتعدى 2 أو 3 نجمات من فئات التصنيف والتي يفترض أن تطبق على كل فنادق العالم.

بطبيعة الحال نحن اعتدنا على فئات تصنيف الفنادق معنا في بلدان الخليج وكذلك دول آسيا على أقل تقدير والتي تعد من أرقى الفنادق في فئات التصنيف الفندقي في العالم، فمثلا فنادق فئة 3 نجوم عندنا تضاهى فئات الفنادق من فئة 5 نجوم في أوروبا عموما وكثير من الدول الأخرى. وأن فئات الفنادق الـ 5 و 4 نجوم في دول أوروبا لا تضاهي فئات فنادقنا ولا ندرك كيف يتم تصنيفها على أساس هذه الفئات التي تجعلنا نتفاجأ بها عند وصولنا إلى الفندق في حقيقة الأمر. 

حيث لا توجد خدمات فنادق الـ 5 و 4 نجوم، المعتادة ولا نظافة وغرفها صغيرة “رغم أنك تختار سعة الغرفة عبر الإنترنت”، لكن مستوى النظافة ضعيف جدا حسب ترتيب فئة هذه الفنادق لديهم. 

لذلك ننصح عند السفر إلى دول أوروبا خاصة، بالحجز في فنادق 5 نجوم وفي فنادق معروفة عالميا اي ذات علامات عالمية وليست علامات ذات أسماء محلية، لان في حقيقة الأمر تنصدم عند الوصول اليها في مستواها بشكل كبير للغاية. 

أو أنك تحجز لمدة يوم أو يومين وبعدها تقرر مواصلة الإقامة أو البحث عن فندق آخر يلبي طموحك وخطط رحلتك بما يتوافق طبعا مع ميزانية السفر المحددة من قبلك سواء كنت مسافر وحيدا أو مع العائلة أو الأصدقاء. لان ما تشاهده على شبكات الإنترنت ومواقع الحجوزات يختلف كليا عن الواقع الذي ستجده عند وصولك إلى الفندق الذي حجزت فيه للإقامة في فترة السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*