جلالةُ السُّلطان المعظم يؤدّي صلاةَ عيد الأضحى المبارك

مسقط – العُمانية|

احتفلت سلطنة عُمان اليوم بأوّل أيام عيد الأضحى المبارك، وقد أدّى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، صلاة عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤٥هـ صباح اليوم بجامع معسكر المرتفعة بمحافظة مسقط.

ولدى وصول جلالةِ القائدِ الأعلَى إلى مقرّ معسكر المرتفعة أدت ثُلةٌ من حرس الشرف التحيّة العسكريّة لجلالتِه، أيّدهُ اللهُ، ترحيبا بمقدمِه الميمون.

عقب ذلك أمّ المُصلّين معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزيرُ الأوقاف والشؤون الدينية، الذي استهلّ خُطبة العيد بالتكبير والحمدِ لله على نِعَمِه والصّلاة والسّلام على نبيّه الكريم.

وأكّدت الخُطبة على أنّ أيام الحجّ تجديدٌ لإيمانية التوحيد، وتعزيزٌ لمحاسن الأخلاق والقيم في اليُسر والعُسر، والحُبّ والكُره، وفي الحرب والسَّلام، ومن هدْيهِ بناء الوطن وبسط الأمن ومتانة الاقتصاد، نترجمه نحن في ثنايا الوطن وترابه، ونعمل به في واقع أنفسنا وعلاقاتنا، نُحرمُ في الوطن بقسمِ الولاء والطاعة، ونلبس ثوب الهُويّة والمُواطنة، ونطوف على عمرانه بالعمل والبناء، ونسعى في مصالحه وثوابته، ونحرس مبادئه، ونرتوي من زمزم ثمراته.

وبعد الانتهاء من الصّلاة تقبّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، أبقاهُ اللهُ، التهاني بهذه المناسبة السّعيدة وقد تمنّى جلالتُه للمهنّئين عيدا هانئا مباركا .
ولدى خروج جلالةِ عاهل البلاد المفدّى من جامع معسكر المرتفعة أطلقت مدفعيّة سُلطان عُمان بالجيش السُّلطاني العُماني إحدى وعشرين طلقةً، تحيّةً لجلالةِ القائد الأعلى، رعاهُ اللهُ.

بعد ذلك غادر الموكب السّامي لجلالةِ السُّلطان المعظم معسكر المرتفعة وسط دعوات أبناء القُوّات المسلّحة الباسلة بأن يحفظهُ ويبارك في أيّامه وأعياده، ويُعيد عليه هذه المناسبة وأمثالَها أعواما عديدةً وأزمنةً مديدةً.

أدّى الصّلاةَ بمعيّة جلالتِه عددٌ من أصحاب السُّمو أفراد الأسرة المالكة الكريمة، وجناب السّادة والسّادة البوسعيد، وعددٌ من أصحاب المعالي الوزراء، وقادة قُوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكريّة والأمنيّة وأصحاب السّعادة الوكلاء والمستشارين، وعددٌ من كبار الضباط والضباط المتقاعدين بقُوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكريّة والأمنيّة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*