رئيسة لجنة السياحة بالغرفة تلتقي عددا من الوفود في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي 

سانت بطرسبرغ – وجهات| 

بحثت الدكتورة سهام بنت أحمد الحارثية، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، رئيسة لجنة السياحة بالغرفة، تعزيز علاقات التعاون مع عدد من المشاركين من عدة دول على هامش مشاركة سلطنة عُمان كضيف شرف في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي.

حيث التقت الحارثية بعدد الشخصيات من الجمهوريات الروسية،  فقد بحثت مع وزير السياحة في داغستان علاقات التعاون بين السلطنة وداغستان، كما التقت مع رئيس هيئة السياحة في تترستان وروساء تنفيذيين للشركات السياحية.

كما عقدت الدكتورة سهام بن أحمد الحارثية، لقاء مع عدد من صاحبات الأعمال من الجانب الروسي ضمن أعمال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي لمناقشة سبل تعزيز الشراكة التجارية بين الجانبين، وبحث فرص تبادل التجارب والخبرات في مجال تمكين المرأة في قطاع الأعمال.

وأبدأ الجميع رغبتهم في تفعيل السياحة بين سلطنة عُمان وبلدانهم وضرورة ايجاد طيران مباشر خاصة وان حجم السياح بدأ يشهد زيادة في أعداد المسافرين إلى سلطنة عُمان في العام الماضي.

واشاروا إلى أن سلطنة عُمان تعد وجهة سياحية جاذبة الأمر الذي سيشجع الزوار من هذه البلدان على زيارتها والاستمتاع بشواطئها الجميلة وثقافتها العريقة، خاصة أن عدد ساعات الطيران لا تتجاوز 3 ساعات بين السلطنة وهذه الدول.

من جانبها، أكدت الدكتورة سهام الحارثية، على أهمية مشاركة سلطنة عُمان، كضيف شرف في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي، الأمر الذي يعود بفائدة كبيرة في جذب الاستثمارات إلى السلطنة. وأشارت إلى هذه اللقاءات ستعزز فرص التعاون المشترك بهدف تسيير رحلات طيران أو عبر رحلات تشارتر. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*