الغرفة تشارك في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الأثنين المقبل

مسقط – العمانية|

تشارك غرفة تجارة وصناعة عُمان وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في “الملتقى الاقتصادي العربي الألماني” الذي يقام بالعاصمة الألمانية برلين بعد غدٍ وتنظمه الغرفة التجارية العربية الألمانية.

ويناقش الملتقى – الذي ستكون فيه سلطنة عُمان ضيف شرف ويستمر 3 أيام – تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كل من الدول العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في القطاعات الاستثمارية كالطاقة والتكنولوجيا والابتكار والتجارة والسياحة والثقافة والتعليم والتدريب.

وأوضح المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إن الملتقى يعد منصة لتحفيز الابتكار والتعاون، كما يدعم أواصر التعاون العربية الألمانية انطلاقا من الرؤى المشتركة بين القطاع الخاص في الجانبين.

وبيّن أن الملتقى سيعمل على تعزيز العلاقات التجارية من خلال إتاحة فرص التواصل المباشر التي تؤدي إلى تأسيس شراكات تجارية جديدة بين الشركات العُمانية والألمانية ومع الدول العربية المشاركة فضلا عن تبادل المعرفة والتجارب وتعزيز التفاهم حول التشريعات الاقتصادية والتجارية، مضيفا أن الملتقى سيفتح آفاقا جديدة للتعاون واستقطاب الاستثمارات.

وأضاف، أن مشاركة سلطنة عُمان ضيف شرف للملتقى يعد فرصة لإشراك عدد من الجهات التي ستقدم العديد من أوراق العمل خلال جلسات الملتقى وتتمحور حول قطاعات واعدة مثل مستقبل المدن الذكيّة والمشروعات اللوجستية ذات الرؤية المستقبلية وديناميكيات الذكاء الاصطناعي المتطورة والنمو المستدام للسياحة وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*