سلطنة عُمان تطرح مناقصة لتشغيل طيران اقتصادي جديد

مسقط – وجهات|

أعلنت سلطنة عُمان ممثلة في هيئة الطيران المدني عن طرح فرصة استثمارية واعدة لتشغيل طيران اقتصادي جديد في سلطنة ⁧‫عُمان‬⁩.

وتسعى سلطنة عُمان إلى تعزيز حركة النقل الجوي وتعزيز دور قطاع السياحة في ظل ما تملكه من مقومات متعددة لخدمة برنامج التنويع الاقتصادي لرؤية عُمان 2024.

وتخطط سلطنة عُمان لإضافة 6 مطارات جديدة، يُتوقع تشغيل معظمها بحلول عام 2028- 2029، بحسب المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، في مقابلة مع “الشرق” مؤخرا، مشيراً إلى أنه تم البدء في أعمال التصاميم للمطارات الجديدة خلال العام الجاري.

تستهدف سلطنة عُمان تشغيل 13 مطاراً لتعزيز النقل الداخلي والسياحي في جميع أنحاء البلاد.

وأشار، إلى أن هذه المطارات من شأنها المساهمة في تحقيق مستهدف السلطنة بمضاعفة عدد المسافرين عبر المطارات العُمانية 3 مرات إلى 50 مليون مسافر بحلول 2040 من 17 مليوناً حالياً، منوهاً أنها ستعزز الربط الداخلي وتنمية السياحة والأعمال والخدمات اللوجستية.

جدير بالذكر ان إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات سلطنة عُمان “مسقط وصلالة وصحار والدقم” ارتفع إلى 4.9 مليون مسافر حتى نهاية أبريل 2024، مرتفعة بنسبة 16.4%، مقارنة مع 4.2 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام 2023. كما ارتفع عدد الرحلات عبر هذه المطارات بنسبة 12.3%، مسجلة 36 ألف رحلة، مقارنة مع 32 ألف رحلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*