اليوم انطلاق فعاليات معرض الرياض للسفر 2024

الرياض – وجهات| 

تنطلق غدا الاثنين في الرياض فعاليات معرض الرياض للسفر 2024، والذي يجمع بين أرقى شركات السفر والسياحة من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومن جميع أنحاء العالم.

سيقام المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي يجمع بين التقاليد الشرقية القديمة والحداثة الحديثة، ويقدم المعرض مجموعة من المعارض والتجارب التفاعلية، ويصل عدد الزائرين للمعرض نحو مع أكثر من23 الف زائر وأكثر من 200 عارض وتمثيل ما يقرب من 32 دولة على مستوى العالم،ويعد معرض الرياض للسفر سوقًا عالميًا للسياحة والسفر.

 ‏ويهدف معرض سوق السفر السعودي إلى تعزيز قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية وزيادة عدد السياح القادمين إلى المملكة، كما يهدف المعرض إلى دعم نمو الشركات السياحية في المملكة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

‏جدير بالذكر ان الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بـالسعودية‬⁩، اصدرتها الموافقة على إقامة “سوق السفر” بالرياض، ويعتبر السوق حدثًا دوليا رائدا وغير مسبوق في مجال السفر والسياحة بالسعودية، ويتيح إمكانات اقتصادية وفرصاً واعدة في السوق السعودي الضخم في قطاع ⁧‫السياحة‬⁩ الداخلية والخارجية. ‏وتستضيف الرياض في هذا الحدث، أهم الوجهات السياحية من جميع أنحاء العالم لعرض خدماتها وعلامتها التجارية ووكالات ⁧‫السفر‬⁩ والفنادق والمنتجعات وشركات الطيران.

وحسب الإحصائيات فإن السياح السعوديين يعتبرون ضمن أكثر الجنسيات إنفاقًا في الرحلات الخارجية، وهم في صدارة السياح العرب إنفاقاً وعددا، وتتنافس العديد من الدول لاستقطاب السائح السعودي، ويقدر عدد السعوديين الذين يسافرون للخارج للسياحة بصفة منتظمة بـ 13 مليون سائح سنويًا.

وقفز إنفاق السعوديين على السياحة خارج المملكة خلال عام 2022 إلى أعلى رقم تاريخي بما يقارب من 43%، مقارنة بعام 2019 قبل الجائحة، حيث أنفق السعوديون نحو 88 مليار ريال “23 مليار دولار” على السياحة بالخارج في عام 2022.

ويجمع “سوق السفر” بالرياض الخبراء ومحترفي ومتخصصي قطاع سياحة من جميع أنحاء العالم، وحسب المعلومات المتوافرة فان “السوق” يركز على “الرقمنة” و”التكنولوجيا” في قطاع السياحة والسفر بالسعودية مع انعقاد مجموعة من الجلسات المثيرة لتقنيات الجذب وتجربة العملاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*