الاتحاد الآسيوي يعلن تنظيم كأس آسيا تحت 23 عاما كل 4 سنوات

كوالالمبور – العمانية|

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، عدم إقامة بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما في السنوات التي لا تكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، اعتبارا من عام 2030، وأن يتم تنظيم البطولة كل 4 سنوات بدءا من عام 2028.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، في بيان له، أن اللجنة وافقت في اجتماعها الثالث بمدينة العين الإماراتية، على اعتماد تغييرات لكأس آسيا تحت 17 عاما في ضوء توسيع عدد المشاركين في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما لتضم 48 منتخبا، وذلك بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتنظيم كأس العالم للناشئين والناشئات تحت 17 عاما سنويا بدلا من كل سنتين.

وقرر “فيفا” تخصيص ثمانية مقاعد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى جانب منتخب قطر المستضيف في النسخ من عام 2025 حتى 2029، حيث وافقت اللجنة على قرار تنظيم التصفيات والنهائيات في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاما بشكل سنوي.

كما وافقت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي على مبادئ نظام المنافسة لكأس آسيا تحت 17 عاما بدءا من نسخة عام 2026، وكلفت الإدارة بوضع اللمسات الأخيرة على الخطة وتنفيذها وفقا لعدد المنتخبات المشاركة، إلى جانب انتظار إعلان التفاصيل الكاملة لمونديال الناشئين تحت 17 عاما من جانب “فيفا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*