ختام المشاركة الناجحة لسلطنة عُمان في معرض سوق السفر العربي في دبي

دبي – وجهات|

شهد جناح سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة بمعرض سوق السفر العربي ٢٠٢٤، الذي اختتم اليوم في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إقبالا واسعا من قبل الشركات المختصة بقطاع السفر والسياحة.

ويعد المعرض فرصة مثالية للمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص للترويج عن المقومات السياحية لسلطنة عُمان وتكوين شراكات جديدة مع قرنائها من مختلف دول العالم.

وأوضح محمود بن سعيد غواص مدير مساعد دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار، أن ركن البلدية بالجناح العماني لاقى إقبالا واسعا من زوار المعرض وشركات السفر والسياحة للتعرف على الوجهات والمناشط السياحية في محافظة ظفار.

وأضاف، أنه تم خلال المعرض الترويج عن الحزم والباقات السياحية بمحافظة ظفار خاصة فعاليات ومناشط خريف ظفار 2024، الذي سيبدأ في 20 يونيو 2024 وينتهي في 20 سبتمبر 2024 بواقع 90 يوما.

من جانبها، أوضحت مزنة بنت سليمان الحوسنية، إدارية أولى إعلام بمتحف عُمان عبر الزمان، أن مشاركة المتحف في هذا المعرض جاء للتعريف بالمتحف كوجهة سياحية وثقافية وتعليمية، إلى جانب التواصل المباشر وإيجاد شراكات إستراتيجية مع مؤسسات قطاع السياحة والسفر من مختلف دول العالم، و تبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات الثقافية والمتحفية المشاركة في المعرض. 

من جهته، قال جاسم بن محمد المشايخي من حديقة النباتات العمانية، إن المشاركة في المعرص تهدف إلى الترويج للمشروع الذي سيتم افتتاحه في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن ركن حديقة النباتات العمانية بجناح سلطنة عمان قد لاقى إقبالًا كبيرًا من الشركات السياحية، مضيفًا أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات السياحية المشاركة في المعرض تتعلق ببحث إمكانية عقد عقود شراكة لجذب الأفواج السياحية للحديقة بعد افتتاحها.

وقال الدكتور جمال بن ناصر العلوي الرئيس التنفيذي لمنتجع شاطئ السلاحف بنيابة رأس الحد في ولاية صور، إن المشاركة في المحافل السياحية لها أهمية كبيرة للتسويق السياحي لسلطنة عمان وللمشاريع الخاصة، مضيفا أنه لاقى إقبالًا من الزوار حيث تعرفوا على  خدمات ومنتجات المشروع.

وأوضح أنه خلال مشاركته بالمعرض وقع على عدة اتفاقيات تعاون مع العديد من الشركات السياحية تتعلق بالتنسيق لجذب السياح من الأسواق العالمية.

ونوه إلى مشروعه يتميز بتنظيم رحلات بحرية لمشاهدة الدلافين والسلاحف وصيد الأسماك، وجولات في خور جراما بولاية صور، وتنظيم رحلات لمحمية السلاحف في رأس الحد.

من جانبه، قال عبد الفتاح بن أحمد الشحي صحاب مؤسسة مغامرات بحر مسندم للسفر والسياحة أن الهدف من مشاركته في المعرض توقيع اتفاقيات مع شركات سياحية عالمية، والترويج للمقومات السياحية المختلفة التي تتميز بها سلطنة عمان.

وبين أنه لاقى إقبالا كبيرا من الزوار والشركات السياحية للتعرف على الخدمات التي يقدمها مشروعه، كما وقع على العديد من الاتفاقات مع شركات سياحية عالمية، موضحا  أن مؤسسته تتميز بتقديم العديد من الرحلات والبرامج السياحية في محافظة مسندم، مثل الرحلات البحرية والجبلية والتخييم.

وقد شاركت بالمعرض عدد من الشركات العمانية المختصة في فنون الطهي العماني للتعريف بالمطبخ العماني من خلال تقديم عدد من المأكولات العمانية، وقد لاقت المأكولات العمانية  إقبالا واعجبا من الزوار  لما تتميز به من تنوع وجودة.

يذكر أن سلطنة عمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة تختتم اليوم  مشاركتها في النسخة الـ 31 لمعرض سوق السفر العربي، والتي شاركت فيه بوفد رسمي برئاسة سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، ويضم 36 مؤسسة سياحية من القطاعين الحكومي والخاص

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*