مناقشة تعزيز الخدمات البلدية والتنموية بولايات “شمال الباطنة” 

صحار – العُمانية|

 ناقش المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة اليوم، الموضوعات المتعلقة بتقييم الخدمات الأساسية خلال الحالة المدارية التي شهدتها المحافظة الشهر الجاري وسبل تعزيزها واستعراض بعض المشروعات التنموية في ولايات المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الرابع لهذا العام، برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، بحضور الأعضاء وعدد من المسؤولين بالمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ذات العلاقة.

وركّز المجلس في نقاشاته على الحالة الجوية التي تعرضت لها المحافظة خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة للحد من الآثار التي خلفتها بسبب السيول الجارفة الناتجة عن الكميات الهائلة من الأمطار.

واستضاف المجلس خلال الاجتماع مختصين من هيئة تنظيم الاتصالات لمناقشة كفاءة شبكة الاتصالات أثناء الحالات الطارئة لاسيما في الأنواء المناخية الاستثنائية، وسبل تطويرها، إلى جانب استعراض الجهود والخدمات التي تقدمها بلدية شمال الباطنة وجاهزيتها وخططها المستقبلية.

كما ناقش المجلس عددًا من المقترحات المقدّمة من أعضاء المجلس البلدي لمساعدة المتضررين من الأنواء المناخية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى استعراض الخطاب المتعلق بتخصيص مواقع لمحطة الطاقة الشمسية وإنتاج الهيدروجين الأخضر بولاية شناص، فضلًا عن مناقشة دعم أحد المشروعات المستدامة لمدرسة عبد الله بن العباس للتعليم ما بعد الأساسي بولاية السويق.

واستعرض المجلس الردود الواردة من الجهات الحكومية بشأن عدد من الموضوعات، من بينها مشروع إنشاء مدرسة بمنطقة الخويرات في ولاية الخابورة، واستحداث موقع لإقامة مجلس عام لأهالي منطقة حلة الرواشد والخشدة وأبو الضروس بولاية صحم، إلى جانب طلب إنشاء عبّارات صندوقية لعبور المركبات على طريق الباطنة العام لمناطق حفيت ومقاعسة وديل آل عبد السلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*