“ستيرلينغ لاستشارات الضيافة”: نجاحنا في أبها يفتح آفاقا جديدة

مسقط – وجهات| 

أعلنت شركة ستيرلينغ لاستشارات الضيافة، إحدى المؤسسات الاستشارية الرائدة في المنطقة ، عن انتهاء دراسة الجدوى الشاملة لمشروع فندق “ويلنيس أبها من كلاود 7″، الفندق الصحي الراقي في أبها، المملكة العربية السعودية. وبالاستفادة من خبرة “ستيرلينغ لاستشارات الضيافة” في أبحاث السوق والتحليل الاستراتيجي، قيمت الدراسة بشكل ديناميكيات السوق، والمشهد التنافسي للوجهة، والجدوى المالية لإنشاء المشروع الراقي في أبها. 

وقام بتقيم الدراسة مايكل باجداساروف، المدير الاستشاري الأول في ستيرلنغ هوسبيتاليتي أدفايزرز، الذي زار الفريق في أبها لإجراء تقييم شامل لكل من قطعة الأرض وموقع المشروع بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع اللاعبين الرئيسيين في السوق المحلية، وشمل ذلك المديرين العامين لجميع الفنادق الكبرى ذات العلامات التجارية وغيرها في كل من أبها وخميس مشيط. 

 وقالت تاتيانا فيلير، المديرة الإدارية لشركة ستيرلينغ لاستشارات الضيافة: يسرنا الإعلان عن الانتهاء بنجاح من دراسة الجدوى الخاصة بنا لفندق “ويلنيس أبها من كلاود 7″، لقد كرس فريقنا جهوداً مكثفة لتحليل العوامل المختلفة، بما في ذلك إجراء أبحاث الوجهة ودراسة التوقعات المالية، لتقديم تقييم شامل ورؤية لمفهوم الفندق بما في ذلك تفاصيل وحجم الوحدات وقائمة البنية التحتية وبرنامج المنطقة، ونتيجة لدراستنا الشاملة، تم قبول المشروع بنجاح من قبل صندوق التنمية السياحية في المملكة العربية السعودية. ونحن نتطلع إلى افتتاح هذا المشروع الرائع ومتحمسون لرؤيته على أرض الواقع. ومن المقرر أن يفتح الفندق أبوابه للجمهور في عام 2025، ويهدف الفندق الذي تديره شركة كيترن للضيافة لأن يكون الوجهة المثالية للعافية والاسترخاء في قلب أبها.

 ويطل الفندق على جبال أبها الرائعة، وسيتمكن الضيوف من الاستمتاع بخيارات الأطعمة العضوية والمسابح وصالة الألعاب الرياضية والسبا، وسيركز مكان الإقامة على ممارسة العلاج السلوكي المعرفي جنباً إلى جنب مع دعم خدمات الصحة والاسترخاء لتحقيق أقصى قدر من الفوائد الصحية للضيوف.

 ويتماشى المشروع الجديد مع هدف المملكة الطموح المتمثل في رفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول عام 2030. حيث ألمحت توقعات الصناعة زيادة عدد الغرف الفندقية لـ 315 ألف غرفة فندقية – أكثر من ضعف المعروض المتاح حالياً البالغ 135 ألف – وذلك لتلبية 30 مليون سائح دولي متوقع و 70 مليون زائر محلي. 

يذكر أن ستيرلينغ لاستشارات الضيافة، قد أجرت سابقاً العديد من دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية لمختلف مشاريع الضيافة والعافية والمشاريع متعددة الاستخدامات. وتدير الشركة الاستشارية حاليا أكثر من 3,500 غرفة فندقية في ثلاثة بلدان، وهي مسؤولة عن محفظة فنادق ومنتجعات تقدر قيمتها بأكثر من 1.25 مليار دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*