بمشاركة 19 شريكا للتباحث مع نظرائهم مع 90 شركة أوروبية.. حلقات عمل ترويجية عن السياحة العمانية في دول الشمال الأوروبي 

مسقط – وجهات| 

نظمت وزارة التراث والسياحة حلقات عمل ترويجية في دول الشمال الأوروبي، شارك فيها 19 شريكا من القطاع السياحي العماني للالتقاء مع 90 شركة من تلك الدول، بهدف التعريف والترويج للمواقع السياحية في سلطنة عُمان.

يأتي تنظيم حلقات العمل ضمن خطط الوزارة التي تهدف إلى التعريف بمقومات وإمكانات القطاع السياحي في أهم الأسوق المصدرة للسياح ومن ضمنها دول الشمال الأوروبي والذي يعد من الأسواق المهمة التي تسعى الوزارة لتعزيز تواجد سلطنة عُمان به كوجهة متعددة المواسم تشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وكرم ضيافتها وتلبي متطلبات السائح الأوروبي”.

وتشكل مشاركة المؤسسات السياحية العُمانية اهمية كبيرة لاهمية تمكينها من إيجاد قنوات تواصل مباشرة مع أكبر الشركات السياحية العالمية في السوق الأوروبي وتعريف المؤسسات السياحية العمانية بأبرز مستجدات قطاع السفر والسياحة بهذه الأسواق، ولبحث تعزيز التعاون المشترك لزيادة أعداد السياح القادمين لسلطنة عُمان عبر هذه الشركات، بالإضافة إلى خلق منصة ترويجية واقتصادية مهمة للشركات والمؤسسات السياحية العُمانية.

وحسب بيانات منظمة السياحة العالمية ارتفع عدد السياح الدوليين القادمين إلى سلطنة عمان خلال عام 2023 بنسبة 14% مقارنة بمستويات ما قبل الوباء، حيث حققت سلطنة عمان قرابة 4 ملايين زائر في عام 2023.

ويعد موسم السياحة الشتوي واحدا من أهم المواسم السياحية في سلطنة عمان خاصة للسياح القادمين من دول أوروبا لذلك تكثف الجهات المعنية بالقطاع جهودها لتوفير منتجات وخدمات يستطيع الزائر من خلالها معايشة تجربة متفردة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*