مجموعة الجرواني :مدينة ثلجية تحاكي جبال الألب يوفرها بالم مول مسقط لاستمتاع أفراد العائلة

مسقط- وجهات | هنا حيث رافعات العمل تتواصل في مدينة المعبيلة بولاية السيب التي تشهد ولادة مشروع ترفيهي وتجاري سيكون محطة أفراد العائلة.. يتواصل العمل في مشروع بالم مول مسقط ليل نهار من أجل افتتاحه في الربع الثالث من 2017.

هذا المشروع الذي تديره مجموعة الجرواني ومجموعة تماني العالمية للتنمية، سيوفر خيارات متعددة للزوار من العمانيين والمقيمين والقادمين إلى السلطنة ليكون وجهة ومحطة رئيسية للباحثين عن المتعة والتشويق والمغامرات والثقافة.
يقع مشروع بالم مول مسقط بالمعبيلة على مساحة إجمالية 250 ألف متر مربع ويعتبر المشروع الثاني في مجال التطوير من حيث مواقف السيارات بعد مطار مسقط الدولي.
فالتوسعة المعمول عليها في المشروع خلال الفترة الحالية تضم مساحة واسعة للمدخل ومساحات للتأجير في الدور الثاني وغرفة للصالة ومرافق أخرى في الدور الثالث.

استثمار 115 مليونا
ويقدر حجم الاستثمار في مشروع بالم مول ما يقرب من 115 مليون ريال عماني ويسعى الى توفير 4500-5000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. وحصل مشروع بالم مول مسقط على مكونات مميزة تكون الأولى من نوعها في سلطنة عمان مثل الحوض
المائي “اكواريوم عمان”، الحديقة الثلجية، ومركز للترفيه للعائلي يعد الأكبر في عالم الترفيه في السلطنة تنفذه شركة العثيم.
تنفيذ المشروع قائم حسب المخطط له وسيبدأ التشغيل في المشروع مع حلول الربع الثالث من السنة المقبلة 2017.

اكواريوم عمان

يحتضن بالم مول مسقط أول حوض مائي يضم مختلف أنواع الأسماك العمانية من خلال وجود ” اكواريوم عمان” وسوف يبدأ العمل في مكونات الاكواريوم مع شهر أكتوبر المقبل من قبل شركة سنغافورية وهي ذات الشركة التي قامت ببناء مشروع الاكواريوم في سنغافورة. ويتكون الاكواريوم على مساحة 7500 متر مربع مبني على طابقين. حيث تم شحن مكونات المشروع الى السلطنة من أجل بدء الاشغال. حيث سيتم بدء عمليات التجربة في شهر يونيو 2017 بعد اكتمال كل الأعمال في الاكواريوم.  ويعد اكواريوم عمان بيئة تعليمية حاضنة من أجل تعليم وتثقيف أطفال عمان بالبيئة البحرية من أجل تقدير الكنوز البحرية والكائنات تحت أعماق البحار العمانية والمحافظة عليها. كما سيكون اكواريوم عمان فرصة لمحبي اكتشاف البيئة البحرية من خلال اتاحة الفرصة للغواصين للغوص في أعماق هذه التجربة الأولى لمشاهدة الكائنات البحرية التي ستزخر بها اكواريوم عمان.

محاكاة جبال الألب
بينما تقدر مساحة الحديقة الثلجية بحوالي 5000 متر مربع يكون موقعها في الدور الثالث من المول ويعتبر مشروع الحديقة الثلجية المشروع الأول في السلطنة. وفكرة الثلج اللا محدود سيتكفل به استشاري عالمي ومتخصص من هولندا، الحاصل على خبرة واسعة في مجال الثلوج والتي عادة ما يكون مقرها مدينة ملاهي. حيث ان غرفة المعدات الكهربائية والتشغيليه للحديقة وبعض المرفقات المختلفة الخاصة بالحديقة جاهزة للشحن. وبحلول اكتوبر المقبل، ستبدأ الأعمال الإنشائية الخاصة بالحديقة في الدور الثالث وبذلك يكون الموقع جاهز للقيام بأعمال الحديقة الثلجية.
وتحاكي الحديقة الثلجية الطبيعة الثلجية والمناظر الطبيعية والشتاء في جبال الألب الرائعة
مع المناظر الجبلية الأقرب للواقعية، شاليهات جبال الالب ، أعمال ومنحوتات حجرية ثلجية ، مدرجات B&F
مع الأثاث وموضوعاته ، والاكواخ والأشجار وتساقط الثلوج، بالإضافة إلى الصوت والمؤثرات الضوئية وكذلك السماء المرصعة بالنجوم. كما يوجد محل تسويق لمجموعة واسعة من الهدايا التذكاريات. هنا يمكن للزوار أيضا شراء الصور TapeMyDayوالفيديو ، الذي يتم من خلاله توثيق لحظاتهم داخل الحديقة.

أما المركز الترفيهي للعائلي الذي تنفذه مجموعة العثيم السعودية الشهيرة على مساحة إجمالية قدرها 7500 قدم مربع. ويعتبر الأكبر كما انه يضم سلسلة من المطاعم لجميع الفئات العمرية.

يسلك مشروع بالم مول المسار الطبيعي ذلك حسب الجدول الزمني الأصلي، ومن المتوقع أن يكون مفتوحا في الربع الثالث من عام 2017 . ومعظم المناطق المعروضة للمستأجرين على استعداد تسليمها والحجز.
ونال مشروع بالم مول اهتماما كبيرا بين مجموعات التجزئة الكبرى، حيث يملك القدرة على جلب أكثر من 50 علامة تجارية والتي تعتبر جديدة على السوق العماني.

فندق بالم
وسيكون مرفق مع مشروع بالم مول فندق بالم والذي سيشغل مساحة ما يقارب 45000 متر مربع، ذي الأربعة نجوم، والذي سيكون تشغيله من قبل المشغل الشهير “Dusit ” التايلاندية، وستقدم ما يقرب من 150 غرفة و100 غرفة عائلية. الفندق سيشمل ايضا على مرافق ترفيهية كصالة رياضية ومنتجع صحي وبركة سباحة وغرف اجتماعات وقاعة مناسبات تلبية للنزلاء من رجال الأعمال والمناسبات الخاصة. خاصة وان تجربة سلطنة عمان في الضيافة لا تضاهى مما سيكون اضافة اخرى لقطاع السياحة عامة وسياحة العائلات وبيئة الاعمال في السلطنة.

رحلة مع أحمد بن ماجد

سيكون الملاح والبحار العماني حاضرا في بالم مول مسقط، من خلال التطواف الذي سيأخذ زوار المركز التجاري في جولة بحرية من شمال عمان الى جنوبها لتعريفهم بالحياة البحرية العمانية ومكوناتها مع تعريف بالطبيعة البرية وما تزخر به من حياة بيئية حتى يستطيع الزوار العيش في عالم إبداعي يحاكي واقع الحياة والبيئة العمانية.

بالم مول صحار

تعتبر صحار واحدة من أسرع المدن نموا في سلطنة عمان، حيث سجلت نموا هائلا في عام 2011 .
كما ان ميناء صحار يعتبر وبموقعه سهل الوصول وفي
متناول يد الاقتصادات المزدهرة في الخليج وشبه القارة الهندية ومع اتصال كبير إلى أبوظبي ودبي والعين ومسقط. أما منطقة صحار الصناعية والتي هي قريبة جدا من الميناء فقد تجذب المزيد من المستثمرين والصناعات المختلفة.

وبدأت شركة تماني العالمية للتنمية ببناء بالم مول – صحار، مع مساحة إجمالية 40 ألف متر مربع.
وتتكون مكونات بالم مول صحار من 10 آلاف متر مربع هايبر ماركت. و2500 متر مربع للسينما (10 شاشات عرض). و2500 متر مربع مساحة مركز ترفيهي عائلي.
و2500 متر مربع أماكن جلوس للأكل. و2500 متر مربع للمخازن الرائدة. و6125 متر مربع مخازن الفانيال. و 300 متر مربع للمطاعم.

أما منطقة التسوق ستكون بمثابة مقصد لتجار التجزئة، للحصول على تجربة تسوق مريحة، وإثراء مع الأنشطة الترفيهية. كما سيتم في المرحلة الثانية انشاء مركز طبي تخصصي وفندق عالمي يوفر بيئة سياحية قريبة من المركز التجاري بيحث يكون مرتبط بالمول حتى يحقق الأهداف والغايات من التسوق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*