غدا ختام فعاليات وبرامج “كرنفال مسندم” بنسخته الثانية في خصب

خصب – وجهات| 

تختتم مساء غدا في ولاية خصب فعاليات وبرامج “كرنفال مسندم” الذي انطلق يوم 11 أبريل الجاري في نسخته الثانية الذي يضم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والمأكولات المختلفة.

ويهدف الكرنفال الذي يتزامن مع إجازة عيد الفطر السعيد إلى تعزيز الحركة السياحية وتنويع الفعاليات والبرامج الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات المنزلية لأبناء المحافظة والتعرف على مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والمأكولات المختلفة. 

ويضم الكرنفال عدة أركان منها: ركن المأكولات، وركن التسوق، وركن الحرف اليدوية، وركن مخصص للأطفال يقدم مختلف الفعاليات الترفيهية، وركن الأنشطة الشبابية للعروض الموسيقية ومجموعة من الألعاب الإلكترونية والتفاعلية وبطولة كرة القدم وسينما الهواء الطلق، بالإضافة إلى ركن المسرح لتقديم مختلف العروض والفعاليات.

كما تشارك جمعية المرأة العمانية بولاية خصب بركن خاص لتعريف الزوار على ثقافة المنطقة وأهم العادات والتقاليد التي تتميز بها محافظة مسندم، إضافة إلى مشاركة نادي خصب الرياضي الثقافي بتنظيم فقرات ومسابقات للجمهور كمسابقة كرة القدم وكرة الطائرة.

وقال سيف بن أحمد الظهوري عضو باللجنة الرئيسية لموسم الشتاء مسندم بمكتب محافظ مسندم: إن المحافظة تسعى إلى تعزيز جهودها الرامية إلى استقطاب المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم من خلال إقامة فعاليات وأنشطة متنوعة تتناسب مع جميع الأذواق والفئات، حيث يعد هذا الكرنفال امتدادا للفعاليات المصاحبة لموسم الشتاء مسندم وإضافة نوعية للحراك السياحي الذي تشهده المحافظة، كما نسعى من خلاله إلى التعريف بالمقومات السياحية للمحافظة وإبراز الأنشطة السياحية والثقافية المتنوعة التي تتميز بها المحافظة، كما نأمل أن يكون إضافة ومتنفسا ترفيهيا وسياحيا للمواطنين والمقيمين والزوار.

من جانبه، قال محمد بن مرتضى آل عيسى، رئيس وحدة التخطيط والتواصل المؤسسي بمجموعة عُمران: يأتي تنظيم هذه الظاهرة الترفيهية في سياق إلتزام مجموعة عُمران بتعزيز المشهد السياحي في مختلف الوجهات والمقاصد السياحية عبر خلق مساحة وأجواء استثنائية من الترفيه والفعاليات المتنوعة الثقافية والتراثية والرياضية التي تستقطب الزوار من مختلف الفئات، كما يعكس تنظيم الكرنفال حرص المجموعة على تحقيق المسؤولية الاجتماعية من خلال إيجاد فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمشاريع المنزلية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد كرنفال مسندم حضورا واسعا من أبناء المحافظة والزوار والسياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها، مشيراً إلى أن الدخول سيكون مجانيا طوال فترة إقامة الكرنفال والذي يفتح أبوابه للزوار من الساعة 4 مساءً وحتى 12 بعد منتصف الليل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*