استعدادا لاستقبال زوار موسم الخريف.. متحف أرض اللبان بمحافظة ظفار يشهد برنامج تطوير وتحديث للعرض المتحفي 

صلالة – وجهات|

يشهد متحف أرض اللبان بمحافظة ظفار، مرحلة جديدة من برنامج التطوير لتحديث العرض المتحفي للمتحف.

واطلع معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة خلال زيارته الأخيرة إلى محافظة ظفار على خطط التطوير التي يشهدها المتحف حاليا بهدف استقبال الزوار خلال فترة موسم خريف ظفار 2024. 

ويعد متحف أرض اللبان بمتنزه البليد الأثري بمحافظة ظفار من أهم الشواهد الحضارية والنماذج المميزة للمتاحف الموجودة في المنتزهات الأثرية المسجلة في قائمة التراث العالمي.

ويقع متحف أرض اللبان على الشريط الساحلي لمدينة صلالة على بعد خمسة كيلومترات تقريبا من مركز المدينة حيث يشكل المتحف إطلالة شاملة على السلطنة بمختلف مناطقها وفتراتها الزمنية وفرصة للتعرف على موروثها التاريخي وتراثها البحري من خلال عرض مجموعة من الشواهد والآثار من مختلف مناطق عُمان بالإضافة إلى مجموعة من الصور ونماذج مختلفة لبعض الشواهد والمواقع الأثرية والتاريخية.

ويقدم متحف أرض اللبان للزائرين والباحثين ملخصاً لمسيرة البلاد وفرصة للتعرف على موروثها التاريخي الطويل وتراثها البحري الى جانب نماذج من الشواهد الأثرية عبر العصور الى وقتنا الحاضر وذلك من خلال قاعتين هما قاعة التاريخ التي تعد نافذة على العديد من الشواهد الحضارية والأثرية وتحتوي على 6 اقسام هي: جغرافية عُمان، وعُمان في الأزمنة القديمة، وأرض اللبان، وإسلام أهل عمان، وملامح من التاريخ العُماني، ونهضة عُمان.

 كما تبرز القاعة البحرية أهم الأحداث البحرية الهامة في التاريخ العماني وعلاقة العماني بالبحر ومساهمة البحر في تطور العلاقات التجارية مع الدول الأخرى ومهارة العمانيين في صناعة السفن وتشتمل على 7 اقسام هي التراث البحري، والبحر، وبناء القوارب والسفن الشراعية، والإبحار، والتجارة، وواقع البحر الافتراضي، والنهضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*