70 ‎%‎ نسبة الإنجاز في مشروع صيانة فلج بو قلعة بولاية محضة

محضة – العُمانية|

يتواصل العمل في ولاية محضة بمحافظة البريمي في مشروع صيانة وإصلاح فلج بو قلعة الذي بدأ العمل فيه في شهر ديسمبر من العام الماضي 2023م، بتنفيذ من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وقال المهندس محمد بن سالم الكعبي مدير دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية محضة: إن المشروع تضمن بناء قناة مغطاة وأخرى مكشوفة بطول 185 مترا، وذلك حسب المواصفات الفنية المعمول بها من قِبل الوزارة، وقد بلغت قيمة المشروع 21 ألف ريال عماني، ومن المؤمل الانتهاء منه في منتصف العام الحالي 2024م.

وأوضح أن نسبة الأعمال المنجزة في مشروع صيانة الفلج بلغت 70 بالمائة، وفق أولويات ومعايير محددة روعي خلالها حجم الضرر والمساحات التي يرويها الفلج، مشيراً إلى أن فلج أبو قلعة من الأفلاج الغيلية القديمة بالولاية، ويمثل أهمية كبيرة في توفير مصدر الري لمزارع القرية البالغ مساحتها 30 فدانا، يجري استغلالها في زراعة النخيل والفاكهة والمحاصيل الموسمية.

وبين مدير دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية محضة أنه تم خلال العام الماضي صيانة وتأهيل السواقي والسواعد الخاصة بفلجي الخبين والظاهر بولاية محضة بمسافة 800 متر على التوالي بتكلفة مالية بلغت 76 ألف ريال عماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*