منتخب الإمارات يتخطى نظيره اليمني 2 / 1 في التصفيات الآسيوية

أبوظبي – وكالات |

حقق منتخب الإمارات فوزاً مستحقاً على نظيره اليمني 2-1، في مباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027

وتقدمت الإمارات في النتيجة عن طريق علي صالح من ركلة جزاء نفذها ببراعة في مرمى عبد الله السعدي حارس اليمن بعد 24 دقيقة من بداية اللقاء.
وتمكن اليمن من تعديل النتيجة في الدقيقة 69 بعد أن سجل عبد الله إدريس مدافع الإمارات هدفاً بالخطأ في مرماه، بعد ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لعبت بتمريرة عرضية داخل المنطقة، ليلمس إدريس الكرة ويحولها إلى شباك حارس مرماه خالد عيسى.

لكن الإمارات استعادت التقدم بعد دقيقتين فقط عن طريق سلطان عادل الذي قابل تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس مذهلة سكنت مرمى اليمن.
واقتربت الإمارات من ضمان التأهل إلى المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد أن رفعت رصيدها إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات لتتفوق بفارق ست نقاط عن البحرين التي تلعب مع نيبال في وقت لاحق الخميس.
وتأهلت الإمارات مرة واحدة فقط إلى كأس العالم، وتحديداً في 1990 حين استضافت إيطاليا البطولة.وسيطرت الإمارات بشكل شبه كامل على المباراة، لكن دون ترجمة تلك السيطرة إلى فرص حقيقية على مرمى اليمن.
وفي المقابل، اعتمد منتخب اليمن، الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط بالمركز الثالث في المجموعة الثامنة، على الهجمات المرتدة دون أن يهدد مرمى خالد عيسى حارس الإمارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*