إعلان جوائز الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية 

مسقط – وجهات|

أعلنت الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية “أوشرم” عن جوائزها في حفل مسائي ضمن فعاليات المؤتمر السابع، والذي جاء بمشاركة 43 متنافسا.

 بدأ الحفل بكلمة ألقاها الدكتور غالب الحوسني رئيس مجلس الإدارة بالجمعية الذي وجه شكره لصاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد راعية الحفل لدعمها الإيجابي.

بعدها القت الدكتورة ياسمين البلوشية من الأكاديمية السلطانية للإدارة، لجنة تقييم الجوائز، والتي أكدت فيها بأن الاستثمار في البشر أولوية مطلقة والإنسان هو الثروة الحقيقية، والتنمية البشرية عصب في جميع القطاعات التنموية، والعقل المفكر والمبدع، حيث تضع الدول تنمية الموارد البشرية على رأس أولوياتها فهي التي تسرع عملية التنمية الشاملة.

 وأضافت: نحتفي اليوم بالإنجازات المتميزة، وهي بمثابة دعوة لبذل المزيد من الجهد وتقديم أقصى ما لدينا من الإبداع والابتكار، ولاحظنا كلجنة تحكيم تأخر البعض في المشاركة، والبعض لديه مبادرات متميزة، ولكن لم يتم عرض معلوماتها بطريقة صحيحة، ومشاركة القطاع الحكومي متواضعه إذا قارنها بمؤسسات القطاع الخاص، التي شهدت منافسة شديدة.  

وقدم محمد القحطاني بطل العالم في الخطابة عام 2015م كلمة بعنوان “قوة الكلمة”، قال فيها: على المدير صاحب القرار والمنصب أن يتفهم بأن الموظف إنسان قد تمر عليه أيام سيئة، إطرح الكلمة، الفكرة، قم بالتعليق عليها ومدى فاعليتها، والفكرة تنمو بالقليل من الإيمان، كما اختار كلماتك بعناية لأنك تستطيع تغيير مصير الآخرين بعناية.

  وقبيل إعلان الجوائز قالت مريم العامرية عضوة الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية بأن هدف الجوائز هو إثراء قطاع الموارد البشرية والجوائز تساعد في معرفة ذلك إضاف إلى رفع تعزيز التنافسية.

 وأضافت بأن عدد المشاركات المتقدمة في هذا العام جاء ثلاثة أضعاف المشاركات في نسخة 2022، حيث تقدم فيها 15 فقط أما هذا العام فتقدم 43 متنافسا جاء توزيعهم كالآتي:  15 من القطاع الحكومي، 15 من القطاع الخاص، 3 من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، 6 ضمن القطاع الأكاديمي البحثي، 9 ضمن قطاع الأفراد.

  وفي فئة القطاع الحكومي فاز بجائزة الابتكار في الموارد البشرية: هيئة الطيران المدني، جائزة التحول الرقمي: حجبت، جائزة الصحة ورفاهية العمل: صندوق الحماية الاجتماعية.

أما في فئة القطاع الخاص، فاز بجائزة الابتكار في الموارد البشرية: الطيران العماني للتموين، جائزة التحول الرقمي: بنك ظفار، جائزة صحة ورفاهية العمل: مطارات عُمان.

وفي فئة المنحة البحثية لأفضل فكرة بحث في الموارد البشرية: د. دريشتي كلية مسقط، جائزة تحفيزية لأفضل فكرة بحث في الموارد البشرية: مريم العريمية جامعة السلطان قابوس : جائزتا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، جائزة التميز في إدارة الموارد البشرية: شركة عنصر العمانية، جائزة إدارة الموارد البشرية لأفضل مؤسسة تقودها امرأة: حجبت.

وفي جائزتا الأفراد، فاز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي: الشيخ أيمن الحوسني مطارات عُمان، وفاز بجائزة أفضل فريق إدارة الموارد البشرية في المؤسسات: أوكسيدنتال عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*