تفتح أشجار الساكورا يعزز السياحة إلى اليابان

طوكيو – وجهات|

يحلم العديد من المسافرين بزيارة اليابان خلال موسم تفتح أزهار الكرز أو الساكورا التي تزهر في مواسم محددة لذا عليكم اختيار التوقيت المناسب لرحلتكم لمعاينة أشجار الساكورا في أجزاء مختلفة من اليابان في نفس الرحلة. يتتبع خبراء الأرصاد الجوية اليابانيون كل عام موعد تفتح أزهار الساكورا للتنبؤ بموعد ذروة تفتحها وازدهارها في جميع أنحاء اليابان، بدءًا من المناطق الجنوبية الأكثر دفئًا إلى الأجزاء الأكثر برودة في وقت لاحق من هذا الموسم. فيما يلي بعض الطرق المفضلة لدينا لتجربة سحر أشجار الساكورا في فصل الربيع في اليابان.

تم إطلاق طريق قطار شينكانسن السريع الجديد (قطار الطلقة) الذي يربط بين طوكيو وفوكوي في 16 مارس، مما يجعل زيارة مهرجان أزهار الكرز في قلعة ماروكا أسهل وأكثر متعة!
يقام المهرجان في الفترة من نهاية شهر مارس إلى بداية شهر أبريل من كل عام ويعد مناسبة مميزة للتمتع بروعة فصل الربيع بين الأزهار وأريج النباتات وأيضًا فرصة لرؤية أقدم برج قلعة موجود في المنطقة والذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن السابع عشر.
في النهار، سترون بحرًا من الأزهار الوردية تتراقص على أغصان أشجار الكرز. أما ليلاً فتتم إضاءة نفس الأزهار لتقدم للزوار تجربة مختلفة تمامًا حيث تتم إنارة 300 فانوس ورقي من نوع بونبوري كما يتم عرض رسم الخرائط على سطح البرج بصورٍ مستوحاة من أساطير القلعة وتاريخها وهي إضافة حديثة مثيرة للاهتمام لمشاهدة أزهار الكرز التقليدية.

إذا تمكنت الأشجار من سرد القصص، فسيكون لدى قبيلة ميهارو تاكيزاكورا آلاف الحكايات لترويها. تزهر شجرة الكرز المحبوبة من قبل الجميع هنا على شكل شلال تاكيزاكورا منذ أكثر من عشرة قرون وسُميت بهذا الاسم نسبة إلى الطريقة التي تنمو بها فروعها وأغصانها وهي مصدر فخر وسعادة لسكان بلدة ميهارو الزراعية الصغيرة في فوكوشيما البالغ عددها 17000 نسمة.
تم تخصيص الشجرة كنصب تذكاري وطني في عام 1922 حيث يبلغ طولها أكثر من 13.5 متراً وتمتد إلى 25 متراً، تدعمها عكازات خشبية تحافظ على سلامة أغصانها القديمة. تبدو الشجرة أكثر جمالاً عندما تبرز ألوانها الطبيعية في ضوء النهار، ولا يقل سحرها نهاراً عنه ليلاً حين تضاء بأضواء تسحر القلوب.
تعد شجرة ميهارو تاكيزاكورا واحدة من “أشجار الكرز الثلاثة الرئيسية” في اليابان وهي مكان مميز لمشاهدة جمال الساكورا وتخيل كل الأشياء التي لا بد أن هذه الشجرة قد رأتها خلال عمرها الذي يبلغ 1000 عام حتى الآن.

في فصل الربيع في اليابان، لا يكون الاستمتاع بأزهار الكرز بمجرد النظر إليها فحسب وبروعة تذوقها أيضاً. في جميع أنحاء البلاد، يجد لون ونكهة أزهار الساكورا طريقه إلى كل شيء بدءاً من الكعك وحتى القهوة. إنه الوقت المناسب من العام لتجربة حلويات الواغاشي اليابانية التقليدية والمصنوعة يدويا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*