زوار معرض بورصة برلين يتهافتون على الجناح العماني.. رجال أعمال وممثلي الشركات: المعرض فرصة لتعريف العالم بمفردات عُمان السياحية

أحمد العامري: الطيران العُماني يواصل التزامه بدعم السياحة ليكون البوابة الرئيسة للزوار

مجموعة انتركونتيننتال تفتتح في الصيف منتجع إنديجو الجبل الأخضر 

مبادرات لتسيير رحلات “تشارتر” إلى الدقم من التشيك وسلوفاكيا في اكتوبر المقبل 

برلين – يوسف بن أحمد البلوشي – العُمانية|

شهد جناح سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة في دورته الـ 24 التي اختتمت يوم الخميس الماضي، إقبالا كبيرا من الزوار والمشاركين لثراء مكنوناته السياحية والتاريخية والأثرية.

وتعرف الزوار، من رجال أعمال وممثلي الشركات الدولية المهتمين بالشأن السياحي، على ما يقدمه الجناح في هذه الدورة التي تعد فيها سلطنة عُمان شريا رسميا من المقومات والفرص الاستثمارية السياحية والخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات العُمانية المشاركة بالمعرض.

وقد تمكن العديد من الشركات السياحية العُمانية المشاركة في الجناح من عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع نظيراتها من الشركات الدولية؛ بهدف التعريف بالمقومات السياحية لسلطنة عُمان واستقطاب السياح والمستثمرين إلى سلطنة عُمان خلال الفترة القادمة.

وعبّر عدد من المشاركين في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة عن اهتمامهم وحرصهم على المشاركة في هذ الحدث العالمي الأبرز في قطاع السفر والسياحة والذي يمثل فرصة للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ ما يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتعددة وتمكين المؤسسات المشاركة من إبرام الشراكات مع نظرائها في الخارج.

قال أحمد بن سعيد العامري، رئيس مكتب التحول بالطيران العُماني، إن الشركة ومن خلال المشاركة عملت على تسليط الضوء على المقومات السياحية وما تزخر به من تراث عريق ومقومات سياحية متنوعة، موضحا أن الطيران العُماني يواصل التزامه بدعم السياحة ليكون البوابة الرئيسة للزوار لاستكشاف الوجهات السياحية المتنوعة في سلطنة عُمان من خلال الاستمرار في تسيير خطوط مباشرة من وإلى مسقط والتركيز على جودة منتجاتها وخدماتها والحرص على توفير تجربة سفر مميزة للزوار تُجسد كرم الضيافة العُمانية الأصيلة.

وقالت رغد بنت خلفان البوسعيدية، مدير مساعد للشؤون الإدارية والمالية في حديقة النباتات العمانية لجريدة وجهات‬⁩ على هامش مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة 2024. ‏أن الحديقة التي يتوقع افتتاحها مع نهاية العام الجاري او بداية عام 2025، ستضم اكثر من 1000 نوع نباتي من نباتات سلطنة ⁧‫عُمان‬⁩ لتكون نقلة نوعية في السياحة المستدامة في السلطنة.

وأشارت إلى أن الحديقة تعتبر من اهم المشاريع في سلطنة عمان، تحت رعاية وإشراف وزارة التراث والسياحة،   حيث تم عمل دراسات وبحوث عن أعداد النباتات في عمان، وتم تحديد حوالي 1447 نوعا نباتي من النباتات التي تزخر بها البيئة العمانية، وتم اختيار 1000 نوع لزراعتها حاليا، لتكون ضمن الحديقة. 

وقال دانييل أربينز المدير العام لفنادق انتركونتيننتال في ⁧‫سلطنة عُمان‬⁩ لمجموعة عمران، والمدير العام لفندق انتركونتننتال مسقط متحدثا لـجريدة وجهات‬⁩ على هامش مشاركته في في معرض بورصة برلين للسياحة 2024، ان نسبة الإشغال تزداد بنسبة 20 – 30 بالمئة سنويا، وسوف يتم افتتاح فندق انديجو ⁧‫الجبل الأخضر‬⁩ خلال العام الجاري ليشكل اضافة للسياحة في ⁧‫عُمان‬⁩.

مؤكدا ان المشاركة العمانية في دورة هذا العام مميزة للغاية وسوف تسهم في المزيد من فرص الترويج للسياحة في عُمان. وكما هو معروف ان السلطنة بها الكثير من المقومات السياحية المميزة ونعتقد ان التدفق من السياح سوف يزداد مستقبلا.

وكشف بسام أبو حسن مدير فندق كراون بلازا الدقم في تصريح خاص لـجريدة “وجهات”،‬⁩ عن وجود خطة لتسيير أول رحلة طيران تشارتر مباشرة من السوق السلوفاكي والتشيكي إلى ⁧‫الدقم‬⁩ اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل، بعد اللقاء مع عدة شركات على هامش المشاركة العمانية في معرض ⁧‫بورصة برلين‬⁩ للسياحة 2024.

وقال: ان المعرض مميز للغاية خاصة مع وجود سلطنة عُمان كشريك وضيف شرف لدورة 2024، حيث تم الالتقاء مع عديد الشركات العالمية، بهدف جذب هذه الشركات إلى السوق العماني والتعرف على ما تتميز به من مقومات سياحية متعددة.

 وأشار إلى أن عُمان تواجدت بقوة هذا العام بداية من حفل الافتتاح للمعرض الذي كان مبهرا وكذلك بالجناح الكبير الذي جذب عديد الزوار والشركات كما أن برامج الترويج الذي صاحبت الشراكة سيعطي السيولة العمانية دفعة قوية. 

وقال إسماعيل بن علي الراشدي مدير قسم التسويق والمبيعات بمنتجع ميلينيوم صلالة، بمحافظة ظفار: إن المشاركة في معرض برلين الدولي للسياحة تمثل فرصة كبيرة لتعريف الزوار والشركات السياحية العالمية بجمال وثقافة سلطنة عُمان مثل القلاع والحصون القديمة والأسواق التقليدية والشواطئ الرملية التي تتميز بها بشكل عام وخاصة محافظة ظفار التي تعد من أهم الوجهات الشتوية للأوروبيين وتحظى بنصيب كبير من تسيير الرحلات المباشرة من مختلف الدول الأوروبية خلال هذا الموسم، بالإضافة إلى التعريف بالفعاليات السياحية في سلطنة عُمان والخطط القادمة من مشروعات سياحية كالفنادق ومعالم الجذب السياحي واستكشاف الخدمات السياحية المتاحة للزوار في شتى المجالات وبمختلف المحافظات.

وبيّن أن مشاركة منتجع “ميلينيوم صلالة” في معرض برلين ستعزز القطاع السياحي من خلال التعريف بالمقومات والوجهات السياحية وبناء علاقات جديدة مع شركات السفر والسياحة وشركات الطيران ووسائل الإعلام الدولية، بما يعزز التبادل الثقافي والتعاون بين البلدان وفتح آفاق أوسع للمستثمرين من رجال الأعمال من مختلف دول العالم.

وأكد كريم البرقشي مدير إدارة التسويق والمبيعات بفندق “كمبينسكي مسقط”، أهمية المشاركة في هذا المعرض لدعم القطاع السياحي في سلطنة عُمان وتبادل المعرفة والتجارب في هذا القطاع وتسهيل التواصل بين الشركات والجهات المعنية، خاصة أن سلطنة عُمان تعد وجهة سياحية مهمة.

وأوضح أن مشاركة سلطنة عُمان كشريك رسمي في معرض بورصة برلين تعكس تقدير المعرض للدور المحوري لسلطنة عُمان في مجال السياحة، ما سيفتح آفاقا جديدة للتعاون في القطاع السياحي وتسليط الضوء على المعالم السياحية في سلطنة عُمان.

ويشاركه الرأي محمد شعيب مدير إدارة التسويق والمبيعات بمنتجع “دوسيت دي 2 النسيم” بالجبل الأخضر بمحافظة الداخلية الذي أكد على أهمية المشاركة في هذا المعرض والتواجد مع كبرى الشركات السياحية من السوق الأوروبي وخاصة السوق الألماني الأكثر سفرا إلى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام وإلى سلطنة عُمان بشكل خاص.

من ناحيته، تطرق أحمد بن علي الظهوري مدير شركة سفينة خصب للسياحة بمحافظة مسندم إلى فرصة المشاركة في هذا المعرض لإبراز المنتجات والخدمات وبناء علاقات مع مختلف الجهات خاصة كونها شريكا رسميّا ما يعد خطوة مهمة لتعزيز مكانتها وجهة سياحية وفتح مجال لفرص التعاون والتبادل في مجالات سياحية متعددة.

وتقول هاجر الزدجالية المدير المساعد للمبيعات في منتجع بارسيلو ⁧‫المصنعة‬⁩ متحدثة لـجريدة وجهات‬⁩ عن مشاركة المنتجع في معرض بورصة ⁧‫برلين‬⁩ الدولي للسياحة 2024، ان المنتجع يشهد حراكا كبيرا من السياح من بولندا والتشيك وفرنسا و إيطاليا، في موسم الشتاء وهو ما يعمل حراكا نشطا خلال هذه الفترة.

مشير إلى أن المنتجع يستعد لعمل تجديدات شاملة في الغرف خلال الفترة المقبلة كما انه تمت اضافة الحديقة المائية وبعض المرافق في المنتجع مثل المطعم الإيطالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*