ختام مشاركتها الناجحة في معرض بورصة برلين.. المحروقي: بدأنا الاستعداد لدورة 2025 لتعظيم المشاركة القادمة وتحقيق مكاسب إضافية 

برلين – وجهات – العُمانية|

اختتمت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة مساء اليوم مشاركتها كشريك رسمي في فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة الذي جاء في دورته الــ 24 تحت عنوان “اكتشف عُمان” وشهد مشاركة أكثر من 160 دولة.

وقد ترأس وفد سلطنة عُمان في المعرض سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وبعضوية عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل الوزارة للسياحة، وعدد من المسؤولين بالوزارة، وممثلي شركات السفر والسياحة والفندقة والطيران المشاركين بجناح سلطنة عُمان الذي بلغت مساحته 800 متر، بمشاركة نحو 70 شركة ومنشأك فندقية.

وقد حرصت سلطنة عُمان طوال الأيام الثلاثة للمعرض من خلال اللقاءات المباشرة مع الوزراء والمسؤولين ممثلي جمهورية ألمانيا الاتحادية والدول المشاركة على تعزيز علاقات التعاون في مجال السياحة واستقطاب السياح واستعراض فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع السياحي بسلطنة عُمان.

كما سعت الوزارة من خلال اللقاءات وجلسات العمل النقاشية إلى إبراز المقومات السياحية التي تتميز بها سلطنة عُمان والخطوات التي قدمت من أجل استدامة هذا القطاع الحيوي الذي يعد من القطاعات التي تحقق التنويع الاقتصادي، إضافة إلى استعراض فرص وبيئة الأعمال بالقطاع السياحي وأصالته.

كما تم خلال المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة توقيع العديد من الاتفاقيات أبرزها الاتفاقية المتعلقة بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة المملكة العربية السعودية للسياحة، وتتضمن عددا من العروض والباقات والحوافز والخصومات الخاصة التي تهدف إلى جذب السياح من الأسواق الرئيسة حول العالم نحو الوجهات السياحية في كلتا الدولتين الشقيقتين، وكذلك توقيع برنامج تعاون مع تحالف “كروز أرابيا” الهادف إلى تعزيز الجهود الترويجية لاستقطاب الشركات العالمية المسيرة للسفن السياحية والمشاركة بالمعارض الدولية المتخصصة بهذا القطاع.

كما شهد جناح سلطنة عُمان بمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة تدشين بريد عُمان التابع لمجموعة أسياد مجموعةً من الطوابع التي تركز على أهم المواقع السياحة في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وكذلك تدشين كتاب فن الطبخ العماني باللغة الإنجليزية.

وعبّر سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة رئيس الوفد المشارك بمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة عن سعادته بالنتائج التي تحققت طوال أيام المعرض؛ من حيث تدفق الزوار الذي شهده جناح سلطنة عُمان، والاهتمام من قبل مختلف الشركات سواء المشاركة أو من الخارج التي ترغب في الدخول في شراكات مع الشركات العمانية المشاركة بالجناح، إلى جانب الانطباعات الجيدة عن الجناح والمشاركة من قبل الجهات الألمانية الرسمية والشركات والشركاء العاملين في هذا القطاع.

وقال: إن كل الذي تحقق يصب في مصب واحد وهو إبراز المقومات السياحية لسلطنة عُمان ورفع مستويات التدفق السياحي والأثر المالي واستدامة فرص العمل من أجل المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني من خلال قطاع السياحة الذي يعد من القطاعات المهمة في برنامج التنويع الاقتصادي.

وأشار وزير التراث والسياحة إلى أنه قد بدأ من الآن التفكير في المشاركة القادمة في المعرض؛ بهدف تعظيم المشاركة القادمة وتحقيق المكاسب الإضافية خاصة أن التجربة التي تم الخروج بها من خلال المشاركة الحالية بالمعرض وضحت أبعادا مختلفة سيتم توظيفها لضمان أن تكون المشاركة القادمة فعالة بشكل ممتاز بغية رفع الأداء وتحقيق المكاسب المطلوبة.

وتوجه سالم بن محمد المحروقي في ختام تصريحه بالشكر لكافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ممثلي القطاعات السياحية التي أسهمت في تحقيق النجاح الباهر والمشرف لمشاركة سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة لعام 2024.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*