أسبوع السفر العالمي – الشرق الأوسط” يختتم فعالياته في مسقط 

مسقط – وجهات| 

اختتمت يوم الثلاثاء الماضي، فعاليات “أسبوع السفر العالمي -الشرق الأوسط” الذي نظمته وزارة التراث والسياحة بمشاركة أكثر من 180 شركة من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وهدفت الفعالية إلى تعزيز الشراكة والتواصل بين شركات السفر والسياحة الفاخرة العالمية مع نظيراتها في سلطنة عُمان بما في ذلك المنشآت الفندقية ومقدمو التجارب السياحية باستخدام طرق التواصل المبتكرة لتنمية العلاقات وتبادل الخبرات في المجال السياحي.

وعملت الوزارة على استضافة النسخة الثالثة بهدف إتاحة الفرصة للشركات للالتقاء بنظيراتها من الدول الأخرى المتخصصة في سياحة المغامرات والفاخرة والمؤتمرات إلى جانب تنظيم زيارات تعريفية للشركات القادمة لزيارة المواقع السياحية بمحافظة مسقط والمحافظات الأخرى للتعرف بشكل أكبر على المناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية الفريدة والإقامة وزيارة أفضل الفنادق في مختلف المحافظات والذي بدوره سيّكون صورة شاملة لهذه الشركات السياحية التي ستنعكس بدورها لاحقا في ترويجهم للسلطنة بشكل أفضل.

 جدير بالذكر انه تم اختيار أفضل 14 شركة سياحية للقيام برحلات تعريفية في محافظة ظفار، حيث تم زيارة عدد من المواقع التراثية والسياحية للتعرف على الإرث والتاريخ العماني حيث تضمنت الجولة في اليوم الأول زيارة جامع السلطان قابوس بصلالة وقصر الحصن وسوق الحصن الشعبي ومتنزه البليد الأثري ومتحف أرض اللبان. كما تضمن اليوم الثاني جولة إلى جبل سمحان أعلى قمة في ظفار تطل على بحر العرب ومرباط تلتها جولة إلى وادي دربات ومن ثم منتزه سمهرم الأثري، ومدينة طاقة وزيارة قلعة طاقة ونزل كوفان التراثي كمحطة أخيرة في الرحلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*