60 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع سد وادي خوس بولاية ضنك

ضنك – العُمانية|

 تتواصل الأعمال الميدانية والإنشائية في سد وادي خوس ببلدة فدى في ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة، حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 60 بالمائة ويتم تنفيذه بجهود أهلية ومجتمعية، وبإشراف من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبتكلفة إجمالية تبلغ 125 ألف ريال عُماني.

وقال سيف بن علي الزيدي المُشرف على تنفيذ مشروع السد إنَّ الأعمال الميدانية والإنشائية الخاصة بتنفيذ السد، أنجزت وفق مواصفات حددتها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه من خلال المتابعة الميدانية المباشرة من المختصين، لضمان الجودة وفق المواصفات التي وضعتها الوزارة، ويقع في منطقة جبلية تم اختبارها بعناية للوصول إلى الهدف من تنفيذه.

وأضاف، أنَّ القرى المتوقع استفادتها مباشرة من هذا السد هي قرى وبلدات وادي فدى، ووادي خوس الواقع فيه المشروع، وبلدة دوت، وجميع المناطق الواقعة غرب الوادي حتى مركز الولاية٠

ووضح أنَّ السد يبلغ طوله 60 مترا، وعرض قاعدته 14 مترا، وارتفاعه حوالي 8 أمتار، وتبلغ السعة الاستيعابية 150 ألف متر مكعب، وطول بحيرة السد كيلو و300 متر.

جدير بالذكر أنَّ السد سيعمل عند اكتماله على رفد أمهات الأفلاج والآبار بكميات وفيرة من المياه الجوفية التي ستُسهم في زيادة ريّ المزارع والبساتين في قرى الوادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*