التعريف بالبرنامج الوطني للحياد الصفري في محافظة مسقط

مسقط – وجهات|

انسجاما مع التوجهات الوطنية الرامية إلى الوصول لمستهدف سلطنة عمان للحياد الصفري بحلول 2050، التقى السيد سعود بن هلال البوسعيدي، محافظ مسقط، بالدكتور عبد الله بن علي العمري، رئيس هيئة البيئة، بحضور عدد من المختصين من محافظة مسقط وهيئة البيئة، للتعريف بالبرنامج الوطني للحياد الصفري واستعراض الجهود الوطنية لتمكين البرنامج وتنفيذه. 

وتضمن اللقاء تقديم عرض مرئي للتعريف بالبرنامج وأهدافه وأهميته الوطنية، حيث أوضحت الدكتورة مريم بنت محمد البوسعيدية رئيسة البرنامج الوطني للحياد الصفري أن البرنامج قد تم إطلاقه في يناير 2023 بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن وهيئة البيئة، ويهدف إلى توفير الدعم العام لتنفيذ المبادرات والمشاريع من خلال مراجعة التحديات التي تواجهها القطاعات المستهدفة، منها قطاعات النفط والغاز والصناعة وقطاع الكهرباء والنقل وهي من أكثر القطاعات التي تؤثر في انبعاثات الكربون. حيث أشارت البوسعيدية إلى التوجهات الاستراتيجية لخطة عُمان للحياد الصفري، وطرق مراقبة مقاييس الأداء الرئيسية المتعلقة بالحياد الصفري وآلية تنفيذ وتطبيق البرنامج الوطني للحياد الصفري وأهم ممكناته. 

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي البيئي، ويعكس التزام محافظة مسقط بتحقيق رؤية عمان 2040 والتحول نحو اقتصاد أكثر استدامة وخالٍ من الانبعاثات الضارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*